الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

موغيريني :دول الاتحاد الأوربي تؤكد ضرورة منع التصعيد ضد إيران

موغيريني :دول الاتحاد الأوربي تؤكد ضرورة منع التصعيد ضد إيران

عبدالعزيز محسن

 

 

أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن دول الاتحاد أكدت لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ضرورة منع التصعيد حول إيران.

 

وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين: “كما تعرفون، نحن نحث دائما على الحوار والحلول الدبلوماسية، بما في ذلك في ما يتعلق بإيران”.

 

وأضافت قائلة: “ندعو دائما إلى المفاوضات، والتفاوض أفضل من عدمه، وخاصة عندما تتنامى التوترات. وفي هذا السياق سمع بومبيو منا بوضوح أننا نعيش في وقت حساس، حيث يجب أن يتمثل الموقف المسؤول في أقصى درجات ضبط النفس من أجل عدم السماح بأي تصعيد، بما في ذلك التصعيد العسكري”.

 

وجددت موغيريني التأكيد على أن الدول الأوروبية ستلتزم بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي مع إيران طالما تبقى طهران ملتزمة بها، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بـ “كل ما بوسعه” لتنفيذ التزاماته بموجب الاتفاق، طالما تؤكد الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفيذ إيران لالتزاماتها.

 

وكانت إيران قد أعلنت، يوم 8 مايو الجاري، تعليق جزء من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وذلك بعد عام من إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33451766
تصميم وتطوير