السبت الموافق 25 - يونيو - 2022م

موانىء المنطقة الشمالية تستقبل سفن أسمنت_أبيض و صودا_كاوية و سيارات 

موانىء المنطقة الشمالية تستقبل سفن أسمنت_أبيض و صودا_كاوية و سيارات 

 

محمد نوفل

 

أعلنت المنطقة_الإقتصادية_لقناة_السويس فى بيان صادر اليوم ان موانى المنطقة_الشمالية التابعة لها شهدت اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة سفن البضائع_العامة فقد واصل ميناء_العريش البحرى تصدير المنتجات_السيناوية إلى الأسواق الخارجية حيث استقبل الميناء السفينة BATAYSK التى ترفع علم روسيا و يبلغ طولها 129 متر والغاطس 3.9 متر وذلك لشحن 4100 طن أسمنت أبيض إلى روسيا.

 

وأضاف البيان أن هذه السفينة تعتبر الثلاثون التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والثانية عشر من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية . وكان الميناء انتهى امس من شحن السفينة LADY SUHA المتجهة إلى لبنان بحمولة 4500 طن ملح حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحرى لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج .

 

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد استقبل سفينة الرورو العملاقة البنمية SOO SHIN التى يبلغ طولها 176 متر والغاطس 8.1 متر وذلك لتفريغ 2825 سيارة بالميناء.

الجدير بالذكر ان هذه السفينة تعتبر التاسعة من نوعها التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام ليصبح إجمالى ما تم تفريغه 14263 سيارة .

 

كما استقبل الميناء السفينة التركية MT #BANDIRMA

التى قامت بشحن 8 آلاف طن صودا_كاوية من الميناء حيث يعتبر ميناء غرب بورسعيد من أهم الموانئ التى تقوم بتصدير الصودا الكاوية إلى الخارج .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62024925
تصميم وتطوير