الثلاثاء الموافق 23 - يوليو - 2019م

مواطن يتهم مستشفى في الإسكندرية بسرقة كليته.. والإدارة: ادعاءات كاذبة

مواطن يتهم مستشفى في الإسكندرية بسرقة كليته.. والإدارة: ادعاءات كاذبة

كتب هيثم كارم
رد مجلس كلية الطب بجامعة الإسكندرية، على الاتهامات الموجهة لأطباء قسم المسالك من أحد المواطنين بسرقة كليته والإهمال في علاجه، حيث قال المجلس إن المواطن تم علاجه بالكلية على أكمل وجه وبتقنية عالية ليست حقيقية.

وأضاف مجلس الكلية أن ما أدلى به المواطن عبر إحدى القنوات الفضائية “كذب” واتهامات باطلة للرعاية الطبية، حيث جاءت على لسانه كلمات غير مقبولة (إهمال، سرقوا كليتي، لم أعلم شيئا عن حقيقة مرضي، دفنوا الكلية، مطالبته وزير الصحة باسترجاع كليته وكم كبير من الهراء والافتراءات).

وأكد الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الطب، خلال تصريحات صحفية، أن المريض دخل عيادة المسالك البولية بالمستشفى الرئيسي الجامعي بتاريخ 30 أبريل 2015 أي منذ حوالي عام بتشخيص اشتباه وجود ورم بالكلى اليمنى، وأظهرت الأشعة المقطعية إصابة كليته بورم.

وأشار “مخلص” إلى أن الأشعة المقطعية كشفت وجود ورم بالكلى اليمنى ممتد خارجها من الجزء السفلى منها بحجم 3.8 سم، وكان الجزء الجانبي ملاصقا تمامًا لسطح الكبد مع وجود أوعية ليمفاوية، كما تم اكتشاف ورم بالجزء الأمامي من الغطاء الصدري حوالي 8 أمتار، ووجود نفس النتوءات في الجزء السفلى من الرئة اليسرى، وكان التشخيص بواسطة الأشعة المقطعية هو وجود ورم بالكلى اليمنى، وانتشاره بالسطح الأيمن بالقفص الصدري.

وأكد عميد الكلية أنه تم إجراء جميع التحاليل الخاصة للتأكد من صلاحية المريض، لإجراء العملية، وتم أخذ التعهد اللازم مع موافقته على استئصال الكلى اليمنى سواء جزئيًا أو كليًا، وإقراره بمعرفته بجميع المضاعفات التي من الممكن أن تحدث أثناء أو بعد العملية، وموافقته على ما يراه الأطباء مناسباً لحالة المريض.

وأكد أن إدارة المستشفى الجامعي لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الواقعة وبصدد اتخاذ إجراءات قانونية ضد المدعين بالباطل.

وكان مواطن يدعى شعبان إبراهيم عبد السلام، اتهم أطباء قسم المسالك في كلية الطب في جامعة الإسكندرية، عبر إحدى القنوات الفضائية، بسرقة كليته المصابة بالورم أثناء إجرائه عملية جراحية في مستشفى الأميري الجامعي، في شهر أبريل الماضي والإهمال في علاجه.

إجراء عمليةاتهامات ااستئصال الكلىالأشعة المقطعيةالدكتور إبراهيمالقنوات الفضائية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32750971
تصميم وتطوير