السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

مهندسين الإسكندرية تنظم لقاء ثقافى حول” تأثير الكلمة ببناء العقول والأوطان” 

مهندسين الإسكندرية تنظم لقاء ثقافى حول” تأثير الكلمة ببناء العقول والأوطان” 

إيناس سعد

 

 

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى رئيس النقابة واللجنة الإجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت

، ثانى لقاءات الصالون الثقافى بعنوان ” تأثير الكلمة فى بناء العقول والأوطان” ، وأدار اللقاء المهندس مجدى عبدالله عضو اللجنة الاجتماعية

والثقافية وذلك من خلال البث المباشر على صفحة نقابة المهندسين بالإسكندرية.

 

 

وقال المهندس كريم عزت رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن تم ايقاف صالون المهندسين الثقافى خلال الشهر الماضى نظرا لجائحة كورونا وسيتم مواصلة اقامه الصالون خلال البث المباشر حفاظا على سلامة المهندسين.

 

 

واضاف أنه تم اختيار موضوع الصالون الثانى عن الكلمة التى لها تأثير كبير على المجتمع وبناء الاوطان ومستقبل الدول وتأثيرها على المجتمع .
ومن جانبه قال سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، إن الكلمه لها تأثير كبير فى الحياه والتعلم وبناء الشخصية ، مؤكدا أن الأسرة لها دور كبير فى فترة التلقى فى السنوات الأولى من الطفل من تلقيه المعرفة ثم المدرسة يقضى فيها الطفل معظم ساعات يومه وهى المكون الثقافى الهام سواء ويزرع فيه الانتماء.

 

 

واضاف إن قديما كان تعتمد الأسرة فى تعلم أبناءها من خلال الكتاب وحفظ القرآن الكريم وهو له تأثير كبير على شخصية الطفل حتى مرحلة الشباب الذى يتأثر بكلمات القرآن.

وأشار إلى أن خلال الفترة الماضية زادت مصادر التعلم وتأثيرها على المجتمع بدءا من ظهور التلفزيون ثم الوثائق الأخرى منها السوشيال ميديا التى أثرت فى حياه المجتمعات وقامت ثورات من خلال الكلمه وتأثير السوشيال ميديا وعلى المجتمعات.

 

 

وأكد أن مصر تميزت وحباها الله بالإبداع قائلا ” كم من شعراء لهم تأثير كبير أكثر من كبار السياسيين مثل طه حسين والعقاد الذين مازالوا بالكلمه يعيشون بيننا”.

بينما قال جابر بسيونى، أن هناك قصيدة نثر فى مسرحيه عبدالرحمن الشرقاوى التى وضحت أهمية الكلمه وأن بعض الكلمات قبور ، والكلمه هى السلاح الذى استطيع أن تنتصر وتغزو به وإن تنتصر على اعدائك .

وتتضمن الصالون حفل فنى وغنائى للفنانة رشا محمود رشدى ، مطربة بدار الأوبرا المصرية وعزف عود للفنان محمد هدهود ، وفى نهاية اللقاء تم تقديم شهادات تقدير للضيوف .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49506044
تصميم وتطوير