الخميس الموافق 05 - أغسطس - 2021م

مهندسين الإسكندرية تناقش تحديات التربية الحديثة بفترة المراهقة 

مهندسين الإسكندرية تناقش تحديات التربية الحديثة بفترة المراهقة 

إيناس سعد

 

 

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى رئيس النقابة،
و اللجنه الإجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت ندوه بعنوان
” تحديات التربيه الحديثه في فترة المراهقه “، وحاضرت فيها نانسى منير أخصائية العلاج النفسي والمشوره.

 

 

فى كلمته قال المهندس كريم عزت، رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية ، إن الندوات التى تناقش الأمور السلوكية والاجتماعية من أهم الفاعليات التى تنظمها اللجنة الاجتماعية والثقافية بنقابة المهندسين بالإسكندرية ولاقت إعجاب كبير لذلك حرصا اللجنة على تنظيمها بصفه مستمره استجابة لمطالب المهندسين وأسرهم.

واضاف إنه طبقا للإجراءات الاحترازية تم بث الندوة على الصفحة الرسمية لنقابة المهندسين بالإسكندرية والإجابة على تساؤلات المهندسين فى البث المباشر.

 

 

بينما تحدثت نانسى منير أخصائية العلاج النفسي والمشوره، عن مفهوم المراهقة فهى مرحلة ما قبل البلوغ أو ما قبل سن الرشد، موضحة أن سن المراهقة لدى الفتيات يبدأ من 8 سنوات إلى 13 عام بينما يبدأ لدى البنين فى عمر 10 سنوات حتى 14 عام.

واضافت أن الأبناء فى سن المراهقة يجب أن يتم معاملتهم معامله خاصة بها الحكمة حتى لا يشعر بأن الأبناء يمارسون معه السلطة وينفر من المعاملة ويلجأ إلى العند.

 

 

وطالبت بضرورة وضع الأبناء أمام اختيارات وأشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات الفنية والرياضية والاجتماعية والتوعية حتى يصل إلى مرحلة أن يجد أهدافه ويعلم جيدا ماذا يريد ويستقبل بذاته ويعتمد على نفسه وفى نهاية اللقاء اجابت على كافة أسئلة المهندسين على البث المباشر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52529222
تصميم وتطوير