السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

مهارات الكونغفو.. فاعليات ثقافية لمركز كونفوشيوس بجامعة عين شمس

مهارات الكونغفو.. فاعليات ثقافية لمركز كونفوشيوس بجامعة عين شمس

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

 

شهد أ. د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس  و السيد ”  شي يوه وين” المستشار الثقافي الصيني لدى جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة عرض فرقة شاولين الصينية لمهارات الكونغفو لمعبد شاولين بسونغ شان في الصين ، و الذي أقيم  على مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة بحضور أ. د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة و مدير مركز كونفشيوس و منسق الحفل و أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي و البحث العلمي للأنشطة الطلابية

 

و السيد ” شي يونغ شين” رئيس  الدير لمعبد شاولين بسونغ شان في الصين و لفيف من الأساتذة  الصينيون بمركز كونفشيوس  و حشد من طلاب وأساتذة الجامعة.

 

و أوضحت الدكتورة إسراء عبد السيد،  أن   هذا العرض يقدم للمرة الأولى  بالجامعات المصرية ، كما أن فرقة شاولين للكونغفو هي فرقة عالمية تجوب العالم ويغرم بها الشباب نظرا لتميز عروضها القتالية ، و بها أكثر من ٢٥ عارض يقدمون كل مهارات الكونغفو. 

 

وخلال الحفل الذي لاقى تفاعل كبير من الحضور ، تم عمل مسابقة بين عدد من الطلاب لاختبار مهاراتهم في عروض الكونغفو  و تم إهداء جوائز رمزية للأفضل. 

 

كما أهدى رئيس الدير لمعبد شاولين لرئيس جامعة عين شمس، مجلدين يتضمنا كل حركات فرقة شاولين وطريقة أدائها والغرض منها. 

 

يذكر أن هذا العرض يأتي ضمن الفاعليات الثقافية لمركز كونفوشيوس بجامعة عين شمس.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33585844
تصميم وتطوير