الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

منير فخرى يفتتح أحدث مصنع لانتاج الأجهزة المنزلية

منير فخرى يفتتح أحدث مصنع لانتاج الأجهزة المنزلية

أحمد الشرقاوى
افتتح منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أحدث مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجازات بمجمع مصانع شركة إلكترولوكس بمدينة العاشر من رمضان، على مساحة 60 ألف متر مربع وبطاقةٍ إنتاجية إلى 600 ألف وحدة بوتاجاز سنويا كمرحلة أولى، على أن تزداد بعد ذلك لتصل إلى مليون بوتاجاز.. يأتى ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية شركة “إلكترولوكس” الرائدة عالمياً فى صناعة الأجهزة المنزلية، والرامية إلى التوسع فى نشاطها ومعدلات إنتاجها بمصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيان وقد حضرت مراسم الافتتاح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

أكد منير فخرى عبد النور خلال الحفل أن افتتاح هذا المصنع الجديد يؤكد على أهمية مصر بخريطة الاقتصاد العالمى، كما يعكس نجاح خطط الحكومة فى استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية فى السوق المصرية وطاقاتها الجاذبة والواعدة على المستويين الإقليمى والدولى، مشيراً إلى أن هذا المصنع يستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتصنيع الأجهزة المنزلية.. حيث تقوم شركة إلكترولوكس – الرائدة عالمياً فى صناعة الأجهزة المنزلية – ببيع أكثر من 50 مليون جهاز سنوياً فى أكثر من 150 سوق حول العالم، بإجمالى مبيعات يقدر بـ 100 مليار جنيه فى عام 2014، كما يعمل بها ما يقرب من 61 ألف موظف وعامل، وهو ما يمثل قيمةً مضافةً كبيرةً للاقتصاد المصرى..

كما أكد عبد النور حرص الوزارة على إقامة شراكات للتكنولوجيا المتقدمة، نحو إنشاء صناعة متطورة تعزز معدلات النمو الاقتصادى، وتوفر المزيد من فرص العمل أمام أبناء الشباب المصرى.. مشدداً على أن الحكومة المصرية ملتزمةً بتوفير البيئة الاستثمارية القوية والمناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، وذلك من أجل الإنتاج والاستثمار فى السوق المصرية، والاستفادة من حزمة الحوافز والمزايا التى تمتلكها مصر، خاصةً منظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

وأعلنت شركة إلكترولوكس خلال مراسم افتتاح مصنعها الجديد أن إستراتيجيتها المستقبلية تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع منتجاتها، موضحةً أن المصنع الجديد يأتي كخطوة أساسية لتحقيق أهداف الشركة الإنتاجية والتوسعية بالسوق المصرية، حيث يضم المصنع خطين جديدين لإنتاج وتصنيع البوتاجازات الجديدة التى تحمل العلامة التجارية “زانوسى”، والتى تتمتع بأحدث المواصفات العالمية وأفضل معايير الأمان والجودة، وفق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة فى مجال تصنيع البوتاجازات عالمياً.

ومن جانبه أعرب المهندس أحمد البكري رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولوكس- مصر عن سعادته البالغة بافتتاح مصنع البوتاجازات الجديد، والذي يعد طفرةً تكنولوجيةً كبيرةً، ونقلةً نوعيةً مهمة فى مجال تصنيع البوتاجازات، مشيرا الى أن الجيل الجديد من بوتاجازات “زانوسى” يأتى مطابقاً لمواصفات واشتراطات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وفى سبيله للحصول على كافة شهادات الجودة المطلوبة فى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34915437
تصميم وتطوير