الثلاثاء الموافق 31 - مارس - 2020م

منتجات الجناح المصرى ب”جلف فوود العالمى للصناعات الغذائية” تبهر الزوار.. والمساندة التصديرية اكبر المفاجآت

منتجات الجناح المصرى ب”جلف فوود العالمى للصناعات الغذائية” تبهر الزوار.. والمساندة التصديرية اكبر المفاجآت

إيناس سعد

 

قال الإعلامى محمد غانم إن منتجات ١٠٨ شركة مصرية للصناعات الغذائية المتنوعة مثل الألبان والعصائر والخضر والفاكهة والمركزات الغذائية وتمور البرحى والمجدول أبهرت جموع العارضين وزوار معرض جولف فوود الدولى بدورته ال٢٥ فى دبى، بالإضافة للشركات العالمية التى أبرمت عقود استيراد للمنتجات المصرية بملايين الجنيهات لافتا إلى أن الإقبال الكبير من رواد المعرض والشركات العالمية على الجناح المصرى الذى صمم على مساحة ١٢٠٠ متر وضم ٥ قاعات كاملة .

 

 

وأوضح غانم عبر فقرات برنامجه “الجدعان ” المذاع على قناة “القاهرة والناس٢” أن معرض جلف فوود للصناعات الغذائية هذا العام ضم أكبر مشاركة للشركات المصرية مشيرا إلى تهافت مندوبى الشركات والأسواق الأوروبية والعالمية على الجناح المصرى الذى تميز بمنتجات فائقة الجودة لتمور البرحى والمجدول ومصنعات الزيتون والبطاطا والألبان والأجبان المختلفة الى جانبمشاركات مميزة لشيكولاتة كورونا ومنتجات مصر كافيه من القهوة سريعة التحضير ، ومصنعات المخللات والفول السودانى .

 

 

وأضاف غانم أن مصدرى الصناعات الغذائية المصرية أبدوا استجابة كبيرة لنظام المساندة التصديرى التى اقرتها وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع المجالس التصديرية لفتح اسواق جديدة ومساندة الشركات المصرية على المنافسة بأسواق العالم .

 

وحذر غانم من تعرض الشركات المصرية لعمليات النصب من بعض الشركات العالمية، بعد قيام شركة برازيلية باستيراد منتجات غذائية بقيمة مليون دولار من إحدى الشركات المصرية ثم اعلنت إفلاسها ، مشيراً الى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية اعلن ان الشركة البرازيلية لن تستطسع رد مستحقات المصدر المصرى بعد إعلان إفلاسها.

 

 

ونوه غانم الى اهمية التعامل مع المستشار التجارى بالسفارات المصرية فى الدول المراد التصدير اليها ، لانه الجهة الوحيدة القادرة على استيفاء كافة المعلومات التجارية والقانونية عن الشركة المراد التصدير اليها او من خلالها ، كما انه يضمن الحقوق القانونية للمصدر المصرى .

لافتا إلى أن مصر تولى اهتماما كبيرا بمعرض جلف فوود وتتبنى خطة لتنمية صادرات الصناعات الغذائية بحيث تصل عائداتها ٥٥ مليار دولار خلال السنوات القادمة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39260844
تصميم وتطوير