الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

مناقشة 60 بحثاً علمياً في تطورات الهندسة الإنشائية خلال اليوم الثاني لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة

مناقشة 60 بحثاً علمياً في تطورات الهندسة الإنشائية خلال اليوم الثاني لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

شهد اليوم الثاني لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية المنعقد بمدينة الغردقة مناقشة 60 بحثاً علمياً في مستحدثات الهندسة الانشائية تهدف الى تعزيز علم إدارة المشروعات الهندسية خاصة في ظل التوجه العام للقيادة السياسية للدولة لتطور المشروعات الانشائية و تطوير البنية التحتية فضلاً عن أعمال الإنشاء والبناء بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة الذى جعل الاهتمام بعلم إدارة المشروعات الهندسية ضرورة ملحة.

كما تناولت الجلسات أيضاً الطرق الحسابية الحديثة في تصميم الانشاءات التي تستخدم الطرق الحديثة في البناء، بالإضافة الى تدعيم العناصر الانشائية في المباني والمنشآت الحديثة المقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية.

وفى السياق ذاته تضمنت الأبحاث الخاصة بالهندسة الجيوتقنية خواص وأنواع التربة المختلفة وكيفية تحسين هذه الخواص لتناسب الإنشاءات وأعمال البناء وتطيل العمر الافتراضي لها، وأيضاً اختيار أنواع الأساسات المختلفة ومواد البناء المناسبة لأنواع التربة المختلفة.

ومن جانب أخر ناقشت أبحاث أخري مجال جديد للأنظمة الإنشائية التي يتم استخدامها في الكباري المعدنية والمباني سريعة الإنشاء التي يتم بنائها في أقل وقت ممكن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35048427
تصميم وتطوير