الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

مناقشة 34 بحث علمي باليوم الثالث لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة

مناقشة 34 بحث علمي باليوم الثالث لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

 

 

واصل مؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية، الذى تنظمه كلية الهندسة جامعة طنطا بمدينة الغردقة، أعماله لليوم الثالث على التوالي، وذلك بحضور عدد كبير من العلماء والباحثين والمهندسين في مجال الانشاءات من داخل مصر وخارجها، حيث بدأ الأستاذ الدكتور خالد سنه أستاذ الخرسانة والانشاءات بدولة كندا الجلسة الأولي التى تناول خلالها كيفية استخدام بدائل حديد التسليح المصنوعة من ألياف الزجاج المقوى التى تم اختبارها في تجربة حقيقية لقطاع في كوبرى معرض لحادث تصادم للتعرف على درجة ملائمة هذا البديل لبناء وتصميم الكباري .

بينما تناول الأستاذ الدكتور “Heinz Konietzky” أستاذ الهندسة الجيوتقنية وميكانيكا الصخور بألمانيا كيفية ترميم الآثار المصنعة من الحجارة المعرضة للحريق فضلاً عن كيفية الحفاظ عليها، فيما تضمنت المحاضرة الثالثة للأستاذ الدكتور “M.O.A.Mtallib” أستاذ خواص المواد بدولة نيجيريا عرضاً لتاريخ تطور مواد وأساليب البناء والمواد المستخدمة حديثاً والتقنيات التي تم التوصل اليها.

وفى السياق ذاته قدم الأستاذ الدكتور “Etienne M.Kana” أستاذ الهندسة الجيوتقنية بدولة الكاميرون ونائب رئيس اللجنة الافريقية للإنشاءات عرضاً لمشكلات التربة الإفريقية في دولته وأضاف سيادته أنه يأمل في وضع خريطة كاملة لمشكلات التربة في القارة الافريقية وتجميع جهود الباحثين في مختلف الدول بها لتحديد كيفية حل ومواجهة مشكلات التربة.

كما تناولت باقي أبحاث المؤتمر أنواع الخرسانة المسلحة والهندسة الجيوتقنية وتحليل الانشاءات وإدارة المشروعات الهندسية وخواص واختبار المواد .

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34957087
تصميم وتطوير