الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

مناقشة ” الادمان و تاثيره على الفرد و المجتمع ” باعلام زفتى

مناقشة ” الادمان و تاثيره على الفرد و المجتمع ” باعلام زفتى

سيد عبد الدايم – مصطفى النحراوى

 

 

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الادمان و تاثيره على الفرد و المجتمع “بمقر قاعة المجمع الاعلامى بزفتى تحدث في الندوة رضا شاهين مدير نادي الدفاع الاجتماعي بزفتى وعضو في هيئة التدخل السريع و خبير بمحاكم الاحداث واحمد المصري مدير نادي الدفاع الاجتماعي بزفتى سابقاً .

وقد دار الحديث حول المقصود بالادمان و مراحل الادمان و اعراض الادمان .
والاشارة الى مخاطر الادمان على الفرد صحيا و اجتماعيا و اقتصاديا وتوضيح العلاقة التى ترتبط بين سن المراهقة و الادمان وبيان الفرق بين العادة و الادمان وعرض بعض الجرائم التى حدثت جراء الادمان ثم بيان التدخين و اضرارة الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية على الفرد و الاسرة والتحذير من ان الشراهة في التدخين تؤدي للوفاة ففي حالة تشبع جسم الانسان بجرام واحد من النيكوتين يسبب الوفاة .

و بيان طرق الاقلاع عن التدخين فالشخص يحتاج الى 72 ساعة حتى يقلع عن التدخين وتقديم بعض النصائح التى يجب الالتزام بها خلال 72 ساعة و منها الاكثار من شرب المياه و العصائر و الجبن القريش و الخضروات و استخدام معجون الاسنان و السواك 10 مرات على الاقل في اليوم للتخلص من بقايا النيكوتين في الفم كما يجب عدم مخالطة المدخنين

وايضاح اهمية دور الاسرة و الاصدقاء في تعديل سلوك المدخن وانه يوجد عيادة للاقلاع عن التدخين بمستشفى صدر زفتى و بـ 30 ج يتم عمل اشعة و كشف اخصائي صدر والحصول على العلاج ومستشفى الصحة النفسية بشبرا قاص للاقلاع عن ادمان المخدرات يتم حجز الشخص اسبوعين بـ مستشفى علاج الادمان و عمل التحاليل اللازمة و بعد انتهاء فترة العلاج يتم عمل تحاليل اخرى و الخط الساخن 16023 بمجلس الوزراء لعلاج ادمان المخدرات .
وقد تم توزيع مطبوعات تبين اضرار التدخين و طرق الاقلاع و حرمة شرعاً للاضرار بالصحة العامة من قبل نادي الدفاع الاجتماعي بزفتى .

وقد دار حوار نقاشي بين المحاضرين و الجمهور و تم الرد على استفساراتهم .
وفي النهاية طالب الحضور بضرورة العمل على منع ظهور اشخاص مدخنين و متعاطي مخدرات في المسلسلات و الافلام و تكثيف الندوات في المدارس و الجامعات التي تبين مساوئ التدخين و العمل على فرض غرامات رادعة لمن يدخن في الاماكن العامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44164643
تصميم وتطوير