الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

مناشدة لإنقاذ حياة سجين أهوازي بعمر 19 عاما محكوم عليه بالإعدام

مناشدة لإنقاذ حياة سجين أهوازي بعمر 19 عاما محكوم عليه بالإعدام

احمد عناني

تناشد المقاومة الإيرانية لإنقاذ حياة سجين بعمر 19 عاما اسمه علي سوداني من المواطنين العرب من المفترض ان يعدم في المرأى العام يوم غد الخميس 17 أيلول/ سبتمبر فتطالب جميع المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان خاصة المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان في إيران إلى العمل العاجل للحيلولة دون هذه الجريمة اللاإنسانية.
واتهم نظام الملالي علي سوداني بإضرام النار في عجلة تعود للشرطة خلال الحركة الإحتجاجية للمواطنين الأهوازيين في 17 آذار/ مارس 2015. وفي ذلك اليوم قام المواطنون في مدينة أهواز وغيرها من مدن محافظة خوزستان بتنظيم مظاهرة حاشدة احتجاجا على إجراءات قمعية بحق أهالي محافظة خوزستان عقب مباراة لكرة القدم بين فريقي فولاذ خوزستان والهلال السعودي وهجوم قوات القمع على المتفرجين وإعتقال مئات منهم. واعترض المواطنون على إقدام الشاب البائع المتجول يونس عساكره 31 عاما بحرق نفسه بشكل مروع في مدينة خرمشهر قبل ذلك اليوم بـ 4 أيام للاعتراض على ممارسة الضغوط عليه من قبل النظام ومصادرة ممتلكاته المتواضعة. ويعتبر علي سوداني من المعتقلين في يوم 17 آذار/ مارس 2015.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32617009
تصميم وتطوير