الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

ممثل “الصحة العالمية” بمصر: الشائعات أخطر من فيروس كورونا

ممثل “الصحة العالمية” بمصر: الشائعات أخطر من فيروس كورونا

 

ممثل “الصحة العالمية” بمصر: الشائعات أخطر من فيروس كورونا

 

عبدالعزيز محسن

 

 

قال جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، إن وسائل الإعلام لها دور هام لتوعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، وأن الشائعات أخطر من الفيروس لأنها تؤدي إلى استهلاك موارد الدولة والنظم الصحية.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان تحليل وضع فيروس كورونا : التحكم في العدوى، الذي ينظمه معهد العالي للصحة العامة، بحضور كل من الدكتور جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتورة جاكلين عازر ، نائب محافظ الإسكندرية ، وممثلي الشرطة والجيش والكنيسة.

وأضاف ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، أن كل فيروس جديد ليس له حدود، وأن الدراسة الفيروس سيأخذ وقت، ولذلك يتم الاعتماد على مدي استعدادات وجاهزية الدولة لهذه السلالات والتصدي لها.

وأشار إلى أنه يتم تنسيق بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في متابعة الأوضاع الفيروس داخل مصر وإصدار البيانات المشتركة، والعمل على عدم انتشار الفيروس في مصر، مضيفا أن المنظمة شاركت في تقاصي ما حد في الباخرة النيلية.

وأكد على أن هناك بعد الدول مثل لبنان اتخذت إجراءات قصوى لمجابهة الفيروس، مضيفا أن هناك تبادل معلومات بين الدول ضمن اللوائح الصحية الدولية.

وأشار إلى أن هناك دول تتخذ إجراءات أمنية مع المواطنين التي لا تلتزم بالتعليمات، لأنها تعتبر خطر على الأمن القومي للدولة، ولذلك لابد من زيادة التوعية لدى المواطنين.

وتابع ان الفيروس الجديد هو من سلالة جديدة من عائلة الكورونا، ونحن نهتم بالأفراد الأكثر عرضه لفيروس كورونا، وان التوزيع العمر 78% من الحالات تتراوح أعمارهم من 30 و60 سنة، وان للذكور بنسبة 51% والإناث 48%.

وأضاف أن مصاب فيروس كورونا ينقل ما بين واحد او اثنين، على عكس أمراض أخرى مثل الحصبى فتنقل لأكثر من شخص، وأن ليس كل شخص مصاب بفيروس كوفيد سيموت، ولابد ان الإعلام يكون مواكب المعلومات الصحيحة.

ومن جانبه، قالت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تحرص على نشر الوعي الوقائي بين المواطنين، لطمأنة المواطنين وإقامة ورشة تدريبية توعوية لتدريب 500 فرد بالمناطق المسئولة في المديريات المختلفة على مستوى المحافظة.

وأكدت على أهمية نشر ثقافة الوعي وتوصيل خطاب إعلامي موحد حول فيروس كورونا لطمأنة المواطنين وذلك لمحاربة الشائعات ووأدها من الجذور، وتعريفهم بالجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة.

وأشارت عازر، إلى أن هناك اهتمام شديد من القيادة السياسية حول زيادة توعية المواطنين عن فيروس كورونا. وهناك تحرك منتشر علي كافة المؤسسات للتعامل مع جميع المستجدات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57051557
تصميم وتطوير