الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

مكتبتا مصر العامة بالمنيا ودمنهور تحصدان لقب “مكتبة العام 2019 “

مكتبتا مصر العامة بالمنيا ودمنهور تحصدان لقب “مكتبة العام 2019 “

محمود عشري

حصدت مكتبة مصر العامة بالمنيا، مناصفة مع مكتبة مصر العامة بدمنهور لقب مكتبة العام لسنة 2019على مستوى مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر صندوق مكتبات مصر العامة والذي عقد الاسبوع الجاري بمدينة الأقصر تحت شعار” الدور المجتمعي لمكتبات مصر العامة”.

عُقد المؤتمر برئاسة السفير عبد الرءوف الريدى رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة وبحضور السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة ودكتورة منال عبدالسلام مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا ومديري مكتبات مصر على مستوى الجمهورية.

استعرض مدير مكتبات المنظومة وعددها 17 مكتبة منتشرة بـ14 محافظة ما تقدمه مكتباتهم كمؤسسة مجتمعية في المحافظة تتفاعل مع محيطها المجتمعي وتتصدى لما يواجهه من تحديات، ودورها في إتاحة فرص الابتكار والإبداع لدى أفراد المجتمع بما ينعكس بشكل مباشر على التنمية المجتمعية.

أكدت دكتورة منال عبدالسلام مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا على مشاركة المكتبة في التنمية المجتمعية بشكل ايجابي بهدف استعادة الكتاب المقروء قيمته والذي يدعم بناء الانسان منذ الصغر ومحاولة التقليل من الاعتماد على الكتاب الالكتروني في هذا العصر الذي يغزو فكر ابنائنا بأفكار مجهولة المصدر.

يذكر أن، مكتبة مصر العامة بالمنيا قدمت العديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية منها استضافة فعاليات اليوم المصري الياباني، المشاركة بـ5 أبحاث في المؤتمر السنوي الأول لمنظومتها تحت عنوان ” المكتبات العامة…. الإبداع والتغيير”، وتنظيم معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الاندونيسية ضمن ملتقى اليوم الثقافي ( المصري ـ الاندونيسي) ، تنظيم مهرجان المنيا للأنيمىشن والقصص والروايات المصورة اليابانية، كما شاركت المكتبة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالإضافة إلى تنظيم العديد من الندوات والدورات التدريبية وورش العمل بهدف تنمية و صقل مهارات النشء والشباب من أبناء المحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36331952
تصميم وتطوير