الأربعاء الموافق 19 - يناير - 2022م

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة”  مصر عام 2022.. رؤية مصرية” الأثنين القادم

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة”  مصر عام 2022.. رؤية مصرية” الأثنين القادم

إيناس سعد

 

 

أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن مصر سوف تشهد العديد من المبادرات والإنجازات والأحداث خلال عام 2022، ويمثل ذلك امتدادً

ا للجهد المكثف الذي تبذله الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

 

 

وأضاف الفقي أن مكتبة الإسكندرية في إطار اهتمامها بالقضايا التي تتصل ببناء الدولة الحديثة سوف تنظم ندوة بعنوان “عام 2022.. رؤية مصرية” في أحد فنادق القاهرة يشارك فيها وزراء ومثقفون وأكاديميون وإعلاميون، وتهدف إلى مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الإدارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

 

وشدد الفقي أن هذه الندوة سوف تشهد حضورًا متنوعًا، ثقافيًا وايديولوجيًا وجيليًا ونوعيًا، وهو ما تحرص عليه مكتبة الإسكندرية في برامجها وأنشطتها، تأكيدًا على أهمية التعددية في الرأي طالما تنطلق من أرضية وطنية، تعزز بناء الدولة، واستقرارها، ونهضتها، ودورها محليًا وإقليميًا ودوليًا.  

 

هذا، وسوف تشمل الندوة  جلستين، يتحدث في الأولى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حين تشمل الجلسة الثانية نقاشًا بين عدد من الخبراء البارزين في مجالات الطاقة، والسياسات العامة، والتنمية البشرية، والتمكين، هم الدكتور خالد زكريا، والدكتورة هانيا شلقامي، والدكتور أحمد قنديل. وسوف يحضر الندوة ممثلون عن الوزارات، وهيئات التدريس بالجامعات والمجتمع المدني، والإعلام، فضلًا عن تمثيل الشباب. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 56924149
تصميم وتطوير