الأحد الموافق 21 - يوليو - 2019م

مفاجأة:وزارة الدفاع الأمريكية ابلغنا روسيا وإسرائيل قبل شن الضربات الصاروخية علي سوريا

مفاجأة:وزارة الدفاع الأمريكية ابلغنا روسيا وإسرائيل قبل شن الضربات الصاروخية علي سوريا

كتب:سعد عيد
أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية كل من روسيا وفرنسا والمانيا ،وإسرائيل وبريطانيا بعزمها شن ضربات صاروخية على قاعدة عسكرية جوية للجيش السوري
حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية أنها أخبرت وزارة الدفاع الروسية قبل شن الضربات الصاروخية علي مواقع عسكرية سوريا ،مؤكدة أن الضربات لم تستهدف أجزاء من القاعدة العسكرية التي تعتقد أن قوات روسيا تتمركز فيها.
كما قال وزير الخارجية الفرنسي “جان مارك”ان الولايات المتحدة الأمريكية ابغلت فرنسا مسبقا بالضربة الصاروخية علي مواقع عسكرية بسوريا.
كما أفادت متحدثة عسكرية ان الجيش الإسرائيلي أبلغ مسبقا من الولايات المتحدة بالهجوم مؤكدة أن إسرائيل تدعم هذه الضربة الأمريكية كليا.
كما اكد وزير الدفاع البريطانى “مايكل فالون “إن واشنطن اعملت رئيسة الوزراء “تريزا ماي”بشأن الضربات الصاروخية قبل شنها.
وذكر متحدث باسم الحكومة الألمانية، يوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أخطرت برلين بالضربات التي وجهتها لقاعدة جوية في سوريا قبل وقت قصير من تنفيذها.

وقال مسؤول في الخارجية الألمانية، إن الولايات المتحدة أعطت برلين انطباعا خلال اتصال بها، ليلا، بأن الهجوم محدود ومحدد الهدف.

وجدير بالذكر ان الجيش الأميركي أطلق ، الجمعة، 59 صاروخا من طراز “توماهوك” من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، في رد أميركي على الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32682332
تصميم وتطوير