الأربعاء الموافق 12 - ديسمبر - 2018م
//test

معهد التناسليات الحيوانية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

معهد التناسليات الحيوانية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

كتب/ بوسي جاد الكريم

 

 

أعلن “مركز البحوث الزراعية” ممثلا في “معهد بحوث التناسليات الحيوانية”، عن تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات: بني سويف، اسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور “عز الدين ابوستيت” وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور “ابراهيم جاد” مدير المعهد، انه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتي 27 من الشهر ذاته، ثم قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتي 19 من شهر يناير المقبل.

واوضح مدير المعهد ان انشطة القوافل تشمل اعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص امراض نقص المناعة والتحصينات الغير سيادية من معهد الامصال و اللقاحات البيطرية.

واشار “جاد” الى انه سيتم ايضا تنفيذ دورات تدريبية، للاطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، كذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع الي الشكاوى والمشاكل والعمل علي حلها مباشرة.

واكد ان انشطة القوافل تستهدف في المقام الاول دعم صغار المربيين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26770518
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com