الأربعاء الموافق 15 - يوليو - 2020م

مطالب جماعية من طلاب الفرق النهائية بإلغاء الاختبارات التحريرية في الجامعات

مطالب جماعية من طلاب الفرق النهائية بإلغاء الاختبارات التحريرية في الجامعات

مطالب جماعية من طلاب الفرق النهائية بإلغاء الاختبارات التحريرية في الجامعات

 

عبدالعزيز محسن 

 

 

طالب عدد من  طلاب السنوات النهائية في الجامعات بإلغاء الاختبارات التحريرية لحمايتهم من التعرض لخطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ليس فقط بين الطلاب ولكن أيضًا في مجتمعاتهم المحيطة بهم واستبدالها بما يضمن سلامة وأمان الطلاب وأهاليهم.

 

جاء ذلك خلال بيان مشترك بين طلاب سنوات التخرج في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، مقدم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

واقترح الطلاب بدائل عدة للامتحانات تم اعتماداها بالفعل في كثير من الجامعات بدول العالم المختلفة، وهي: تقييم طلاب سنوات التخرج بناءً على أبحاث علمية، كما تم تقييم طلاب سنوات النقل، وإثبات نجاح هذا النظام فهم الأولى للاستفادة من أفكارهم وهم على درجة أعلى من العلم والدراية، أو أخذ متوسط درجات الطالب لجميع السنوات الدراسية الجامعية السابقة لتكون ممثلًا لأدائه في النصف الثاني من العام الدراسي الأخير أو استثناء هذا الترم من مجموع العلامات التراكمي.

 

كما اقترح الطلاب إجراء اختبارات إلكترونية استكمالًا لما بدأه الوزير من التحويل إلى التعليم الإلكتروني وإشادته بجودة التعليم عن بعد واستفادة الطلاب منه على أكمل وجه وإقرار أنه مستقبل التعليم في جمهورية مصر العربية والعالم أجمع وتأكيدًا منا أن الهدف من استبدال الاختبارات التحريرية ليس الهروب من التقييم ولكن حفاظًا على أمن وسلامة المجتمع.
وطالبوا بالأخذ في الاعتبار، الطلاب الوافدين من الخارج وتوقف حركة الطيران واضطرارهم للحجر الصحي فور وصولهم، وتحويل المدن الجامعية إلى معسكرات عزل صحى وعدم إيجاد أى بديل آمن لطلاب الأقاليم والذين يمثلون فئة كبيرة من الطلبة.

 

 التعليقات

  1. يقول غير معروف:

    اغلبنا عنده كورونا بالفعل ومش قادرين نذاكر. ازاى هننزل نمتحن واحنا ف القلق والرعب ده

  2. يقول اسماء حسن:

    اريد من حضارتكم ان تراعو الي احنا فيه وان مش جميع الطلاب من نفس الاقاليم وان تلغو الامتحانات التحريريه بديل الاكتروني

  3. يقول ساره محمد:

    نرجو من حضراتكم أن تسمعونا وتحسوا باهالينا وتلغوا الامتحانات بسبب الوضع الحالي اللي كل الدول فيه حياتنا اهم من التعليم ألغوا الامتحانات التحريريه احنا ياما خدمنا كليتنا بقالنا 4 سنين نرجو من سياده الريس عبد الفتاح السيسي أن يلغي الامتحانات احنا ولادك يا ريس احنا المستقبل

  4. يقول تهاني صالح فتحي:

    تطبيق بحث الفرقه الرابعه والنهائية

  5. يقول غير معروف:

    تطبيق بحث الفرقه الرابعه والنهائية

  6. يقول طالبة:

    وفيه بيان كمان حطوه لكلية الألسن جامعة عين شمس

  7. يقول غير معروف:

    جزيتم عنا خيرا

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42098736
تصميم وتطوير