الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

مصطفى بكري : تجديد الثقة في الحكومة يعد تكليفاً مشروطاً للمهندس شريف اسماعيل

مصطفى بكري : تجديد الثقة في الحكومة يعد تكليفاً مشروطاً للمهندس شريف اسماعيل

مصطفى بكري : تجديد الثقة في الحكومة يعد تكليفاً مشروطاً للمهندس شريف اسماعيل

كتبت – مهـآ آحمد

قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب “مصطفى بكري” اليوم الخميس ، في تصريح له : الأزمة عندنا في مصر هي أزمة في إدارة الوضع الاقتصادي ، و البلاد تمر بأكثر من ضائقة حيث بات الوضع الاقتصادي الآن صعباً و يحتاج إلى مشروعاً كبيراً ومجهوداتٍ ضخمة لمواجهته ، والبلاد العربية مثل “الإمارات ، والأردن ، و السعودية” تقف إلى جانبنا إلى حين ، لكن لابد لنا من الاجتهاد وبذل الكثير من الجهد والبناء لإعادة جذب السياحة والاستثمارات الأجنبية حتى تستطيع مصر النهوض من الأزمة ، و من الممكن أن نعمل هذه الفترة على إعادة خصخصة شركات القطاع العام .

كما أن هناك تعمداً ملحوظاً لتشويه صورة مصر في جزيرتي “تيران و صنافير” ، لكن الشعب المصري يثق في جيشه و رئيسه ، والرئيس السيسي لن يفرط في شبرمن أرض الوطن .

و هناك أيضاً من يعادي مؤسسات الدولة في شخصية الرئيس السيسي ، ليشكك في نهج الرئيس ، و قد قامت بذلك “ج .ا” ، خلال لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الفرنسي “فرانسوا ” خلال زيارته لمصر ، كما حرضت الرئيس “جورش بوش” من قبل في فترة القبض على زوجها ” أ . ن” ، وهذا يعد إرهاباً داخلياً .

كما أن هناك تحريضاً من دول أجنبية أخرى ضد مصر، مثل أمريكا و إسرائيل ، و هناك دولة ما هي التي قتلت الشاب “ريجيني” لضرب العلاقات بين مصر وإيطاليا ، و مؤسسات الدولة بريئة تمامًا من قتل “ريجيني ” لكن هناك من يحاول صناعة ازمة بين مصر و إيطاليا ، والآن مصر والسعودية ، وهناك من يحاول أن يضرب هذا الجدار السميك ، ولن ينجح نظرًا لطبيعة العلاقة بين الشعبين ، و الشيخ “محمد بن زايد ” في مصر وهناك من سياتي أيضاً إلى مصر ، و أراد البعض أم لم يرِد فمصر قلب المنطقة العربية .

أما بالنسبة لمجلس النواب ، فإن لديه صلاحيات أكبر من رئيس الجمهورية ، وسيتابع أداء الحكومة خلال الفترة القادمة ، و تجديد الثقة في الحكومة ، يعد تكليفاً مشروطاً للمهندس شريف اسماعيل ، لكن لا يوجد شرحاً تفصيلياً لبرنامج الحكومة حتى الآن .
كما قال : أن هناك اتفاقيات تمت بين الكتل البرلمانية في البرلمان بخصوص اللجان ، وأتمنى أن تكون في صالح مصر ، و قانون المحليات سيتم تقديمه إلى البرلمان خلال ساعات .

و بشأن التأويلات التي حدثت في البرلمان ، فلا يمكن لرئيس البرلمان أن يصمت أمام البرامج التي تسخر من مجلس النواب ، و لا يوجد أي تيار داخل البرلمان يسعى لتكتيم الأفواه .

و قانون المحليات سيتم تقديمه إلى البرلمان القترة القادمة ، لكن الأحزاب لا يزال دورها منقوصاً ولا فاعلية لها على أرض الواقع .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35693674
تصميم وتطوير