الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

مصطفى الفقى : يجب على الدولة رفع درجة وعى مواطنيها ليتمكنوا من مواجهة الشائعات

مصطفى الفقى : يجب على الدولة رفع درجة وعى مواطنيها ليتمكنوا من مواجهة الشائعات

إيناس سعد

 

أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، أننا نسعى للتأكيدًا على دور مؤسسات الدولة في مواجهة الشائعات، التي تتكاثر وتتزايد، وتحاصر المواطن الذي يحتاج دائمًا إلى التسلح بالوعي في مواجهتها”.

 

وأضاف الفقي أننا نتناول كيفية مجابهة الشائعات، والحد من تأثيراتها الضارة، ورفع منسوب الثقة في العلاقة بين المواطن والدولة، وذلك من خلال إظهار ما تحويه هذه الشائعات من مغالطات، وما تقدمه الدولة من مشروعات، وإنجازات تتحقق على أرض الواقع.

 

ونوه الفقى إلى أن الدولة المصرية تتعرض لحرب شائعات ممنهجة تقودها جهات معادية إقليميًّا، ودوليًّا بهدف زعزعة الاستقرار، وتقويض جهود التنمية، وبث الفرقة والانقسام في المجتمع، وإحداث شقاق في العلاقة بين المواطنين، وهو ما يستوجب يقظة كل المؤسسات لمواجهة الشائعات، ورفع وعي المواطن.

 

وفى اطار ذلك تنظم مكتبة الإسكندرية بالقاهرة غدًا الخميس ندوة بعنوان “مواجهة الشائعات وتماسك الدولة” بالقاهرة يتحدث خلالها عدد من الشخصيات العامة والمثقفين والإعلاميين، وبمشاركة مؤسسات الدولة، والإعلام، وأساتذة الجامعات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48334743
تصميم وتطوير