الخميس الموافق 19 - سبتمبر - 2019م

مصر واسترليا يبحثان سبل التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مصر واسترليا يبحثان سبل التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد نيل هوكنز سفير دولة استراليا بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة دفع سبل التعاون بين مصر واستراليا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. واستعرض السيد الوزير أولويات العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها المبادرات التي أعلنها السيد رئيس الجمهورية وتقوم الوزارة حالياً على تنفيذها ومنها اقامة 7 مناطق تكنولوجية في عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية المُمَكنة والمُبدعة في عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة.

من جانبه أشاد السفير الاسترالى بالكوادر المصرية من الشباب المصري الذي يعمل في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقدراته الاحترافية في هذه المجالات، والجهد الذي تبذله الدولة للنهوض بمجالات الإبداع التكنولوجي في مصر، وصناعة البرمجيات والتطبيقات التكنولوجية الداعمة لتمكين ثقافة ريادة الأعمال.

وأشار المهندس/ ياسر القاضي إلى الإنجاز الذي يتم في إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين في كل من برج العرب وأسيوط الجديدة، ودعا سيادته الجامعات الأسترالية المتخصصة الى التواجد في المناطق التكنولوجية والاستفادة من البيئة المتميزة للإبداع ونشر العلم والمعرفة التى ستوفرها الدولة في تلك المناطق.

على جانب آخر أشار السيد الوزير إلى البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة التي تسعى الوزارة والجهات التابعة لها لتنفيذها لصقل مهارات الشباب المصري بكل التكنولوجيا المتقدمة التى يحتاجها السوق المحلى والعالمي ومنها برنامج eduegypt والبرامج التخصصية التي ينفذها معهد تكنولوجيا المعلومات لدعم التحول نحو المجتمع الرقمي وفقا للخطة الاستراتيجية التى تنفذها الوزارة للوصول لهذا الهدف.

كما أكد المهندس/ ياسر القاضي على أن صناعة تقديم الخدمات التكنولوجية تشهد نمواً مطرداً في مصر وتقودها كوادر بشرية من الشباب المصري الذي يعد هو المصدر الأساسي لجذب الاستثمارات الى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على العمل سوياً في مجال تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ودعم الشركات التكنولوجية في البلدين؛ مؤكدين على الدور الفعّال الذي تقوم به هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية “ايتيدا” في هذا الإطار، والعمل على تنمية تصدير الخدمات التكنولوجية من مصر الى الاسواق الخارجية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34211681
تصميم وتطوير