الإثنين الموافق 17 - يونيو - 2019م

“مصر جميلة” اصدارات جديدة لثقافة الغربية

“مصر جميلة” اصدارات جديدة لثقافة الغربية

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، حيث عقد قصر ثقافة المحلة الكبرى محاضرة بعنوان “تاريخ الخط العربي” تناولت استعرض لبداية الخط العربي، وأهم المراحل التي مرت بها الكتابة البشرية من خلال اكتشاف الخطوط أو الرموز التعبيرية، فيما نظم نادي المرأة بالقصر معرض لمنتجات الرواد من القماش والخرز.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بشرشابة أمسية أدبية بمشاركة العديد من شعراء وأدباء الغربية والمهتمين بالشأن الثقافي، تضمنت محاضرة عن “أهمية الأدب في الارتقاء بالشعوب” والحديث عن أمير الشعراء أحمد شوقي باعتباره أحد أهم شعراء مصر والوطن العربي، وفقرات لاكتشاف المواهب الصغيرة في الشعر.

وقد شهدت ثقافة الغربية ظهور اصدارين جديدين للأطفال في مجالات القصة والشعر والرسم، وذلك ضمن مسابقة مبدعي المستقبل في دورتها الثالثة تحت عنوان “مصر جميلة” والتي اقيمت في الفترة من 24 يناير وحتى 17 مارس 2019 بالتعاون بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31775135
تصميم وتطوير