الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

مصر تستقبل أولي اجتماعات مجلس أدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA

مصر تستقبل أولي اجتماعات مجلس أدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA

 

كتبت : إيمان حامد

 

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بحضور مسئولي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA، بمناسبة اجتماعات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للوكالة، والتي تستضيفها مصر لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، وللمرة الثانية في تاريخ القارة الإفريقية.

 

انضم للحضور كلا من: أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفيتولد بانكا، رئيس مجلس إدارة الوكالة، ووزراء الرياضة لدول غانا، وبارجواي، وبولندا، وممثل اللجنة الأوليمبية الدولية.

 

 

في مستهل اللقاء أعرب رئيس الوزراء على سعادته بعقد اجتماعات اللجنة التنفيذية ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط، والمرة الثانية في أفريقيا، معرباً عن تقديره لثقة الوكالة لاستضافة مصر لهذه الاجتماعات.

 

كما أشاد مصطفى مدبولي بالتعاون الوثيق بين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ووزارة الشباب والرياضة في مصر، مؤكداً حرص الحكومة المصرية على زيادة الوعي بمخاطر المنشطات، وإطلاق البرامج والدورات وورش العمل التي تدعم هذا المسار.

 

أكد رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدعم بالكامل التزام المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بالقانون الدولي لمكافحة المنشطات، كما تدعم كل الجهود المبذولة لتطوير وتنفيذ برنامج قوي لمكافحة المنشطات، وزيادة الوعي حول مخاطر المنشطات للرياضيين.

 

 

موضحا حرص الحكومة على توفير كل متطلبات المعمل المصري لمكافحة المنشطات، والمجهز على أعلى مستوى، كما تعمل على إنهاء جميع الخطوات اللازمة للحصول على الاعتماد النهائي للمعمل، حتى يتمكن من الانضمام إلى شبكة المعامل الدولية.

 

 

أعرب رئيس مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA عن سعادته باستضافة مصر لاجتماعات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للوكالة، وهو ما يضاف إلى سجل مصر المتميز في التعاون مع ال WADA.

 

 

وأضاف رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على الإمكانات التي تتمتع بها مصر، وقدرتها على تنظيم كبرى المناسبات والأحداث الدولية.

 

تابع رئيس الوكالة الدولية أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، منها اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة الاجتماعات المقبلة في 2025، واتخاذ عدد من القرارات الأخرى المتعلقة بمنظومة مكافحة المنشطات.

 

ومن جانب آخر قدم رئيس ال WADA الشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهود التي بذلتها وزارة الشباب مع الوفود المشاركة في الاجتماعات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62123145
تصميم وتطوير