الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

مصر تستعد لجولة جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة 2 ديسمبر

مصر تستعد لجولة جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة 2 ديسمبر

مصر تستعد لجولة جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة 2 ديسمبر المقبل

بوسي جاد الكريم

إتفقت مصر والسودان وأثيوبيا خلال الاجتماعات الثلاثية بالعاصمة الأثيوبية بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين. على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثاني والمقرر عقده في القاهرة في 2 و3 ديسمبر 2019 طبقا لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات واشنطن.

كشفت وزارة الموارد المائية، تفاصيل اجتماعات اليوم الثاني لمفاوضات سد النهضة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وقالت إنه تم تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وذكرت الوزارة أنه تم مناقشة العناصر الفنية الحاكمة لعملية ملء وتشغيل السد والتعامل مع حالات الجفاف، والجفاف الممتد، وحالة إعادة الملء، بالإضافة إلى الآلية التنسيقية بين الدول الثلاث، مضيفة أنه تم عرض وجهة نظر كل دولة في هذه العناصر.

يأتي ذلك بعد إنتهاء أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان

وجاء الاجتماع فى ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث في العاصمة الأميركية واشنطن 6 نوفمبر الجاري وبرعاية وزير الخزانة الأميركي وحضور رئيس البنك الدولي.

واستضافت واشنطن اجتماعا بين وزراء خارجية الدول الثلاث، تقرر خلاله أن يتم عقد أربعة اجتماعات عاجلة للدول الثلاث على مستوى وزراء الموارد المائية وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي تنتهي بالتوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة خلال شهرين بحلول 15 يناير 2020.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48255205
تصميم وتطوير