الأحد الموافق 26 - مايو - 2019م

مصر تدين المساس بالأمن القومي الإماراتي

مصر تدين المساس بالأمن القومي الإماراتي

عبدالعزيز محسن

 

أدانت مصر تعرض أربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية، وأكدت تضامنها مع الإمارات في مواجهة التحديات التي تواجهها.

 

وفي بيان رسمي من الخارجية، أدانت مصر كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي وسلامة كافة حدوده البرية والبحرية.

 

وأكد البيان على تضامُن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرار دولة الإمارات، مؤكداً “على العلاقات الخاصة والمتينة التي تربط البلديّن والعمل المشترك للتصدي لكافة التهديدات لأمنهما القومي واتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل حفظ أمن واستقرار دولة الإمارات وتحقيق رفاهية شعبها الكريم”.

 

وخرجت وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد، لتؤكد تعرض 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية للدولة.

 

وقالت الوزارة في بيان إن الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

 

طالبت الإمارات المجتمع الدولي بالقيام بمسئولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وحركة الملاحة البحرية، مضيفة أن ذلك يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31077552
تصميم وتطوير