الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

مصر تدين الانتهاكات التركية “المستمرة ” للسيادة العراقية

مصر تدين الانتهاكات التركية “المستمرة ” للسيادة العراقية

 

 

محمود عشري

أدانت مصر، الجمعة، الانتهاكات التركية “المستمرة” للسيادة العراقية، معتبرة أن “ممارسات تركيا العدوانية تثبت أنها أحد مصادر عدم الاستقرار في المنطقة”، وذلك في ظل الغارات الجوية التي تشنها أنقرة على مواقع بالعراق.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٣ يوليو الجاري، استمرار الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية متسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية، وتؤكد أن استمرار هذا النهج المرفوض من شأنه تقويض الأمن والسلم الإقليمي، إذ يتبدى من تكرار مثل هذه الممارسات العدوانية حقيقة الواقع الذي تنتوي تركيا فرضه على الجميع، وهو ما يثبت ما دفعت به مصر مراراً من كون تركيا مصدراً رئيساً من مصادر عدم الاستقرار في المنطقة.

كما تؤكد مصر في هذا الإطار على تضامنها الكامل مع العراق شعباً وحكومةً في مواجهة هذه الممارسات الاستفزازية، وتدعو كافة الأطراف إلى احترام السيادة العراقية فعلاً وقولاً، والنأي به عن أي تجاذبات إقليمية ضارة تقوض من المصالح العليا للشعب العراقي الشقيق الذي يستحق وطناً آمناً مزدهراً.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42653669
تصميم وتطوير