الثلاثاء الموافق 17 - سبتمبر - 2019م

مصر تبحث فرص التعاون مع اليونان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مصر تبحث فرص التعاون مع اليونان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد خريستوس سبيرتزيس وزير النقل والبنية التحتية والوفد المرافق له والذي يضم عدداً من المسئولين ورجال الأعمال اليونانيين ، تأتى هذه الزيارة في اطار خطة العمل التي تتبناها الدولة لدعم الشراكة وتطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين مصر واليونان في مختلف المجالات وفقاً للرؤية التى طرحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثناء زيارته الرسمية الى العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2015.

6F3A6094

تم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل دفع فرص التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامكانية تفعيلها، بالاضافة إلى مناقشة عدد من المشروعات المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين في هذا المجال الهام، كما تطرق الجانبان الى بحث الخطوات العملية اللازمة لتنفيذ المشروعات التى يمكن انجازها بين مصر واليونان في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وقد أبدي السيد/ خريستوس رغبته في فتح مجالات التعاون علي المستوي الحكومي وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات، ومجال الشبكات والبنية التحتية، بالإضافة الي المجالات الخاصة بالبرمجيات والتصميم وصناعة الالكترونيات. وعلية فقد أعرب المهندس/ ياسر القاضي عن ترحيبه بدراسة امكانية التعاون في المجالات المذكورة خاصة مجال تصميم وصناعة الالكترونيات والذي يعد من أولويات القطاع في الوقت الراهن. واشار سيادته الى ان الوزارة بصدد عقد العديد من الاتفاقيات مع بعض الدول الأوروبية والشركات الكورية والصينية في مجال التصنيع حتي نتمكن من تحقيق منظومة متكاملة والدفع بمبادرة تصنيع الإلكترونيات الي الامام.

كما اوضح المهندس/ ياسر القاضي ان عناصر نجاح المشروعات المشتركة بين البلدين متوفرة، خاصة ان جمهورية مصر العربية تتمتع بمميزات تنافسية خاصة في مجال التصنيع حيث توافر الأيدي العاملة الماهرة  واستيعاب السوق المحلي للإلكترونيات. ذلك بالإضافة الي الموقع الجغرافي للبلدين والذي يعد محفز قوي لعمل مشروعات مشتركة بين البلدين كما أن مصر تعد بوابة العبور الي الأسواق الأفريقية واليونان تعتبر منفذا للأسواق الاوروبية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34161352
تصميم وتطوير