الإثنين الموافق 20 - سبتمبر - 2021م

مصر.. إطلاق النسختين العربية والافريقية من مسابقة مشروعات تخرج طلاب الإعلام

مصر.. إطلاق النسختين العربية والافريقية من مسابقة مشروعات تخرج طلاب الإعلام

البيان 

كشفت مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي عن نسختيها العربية والإفريقية من مسابقة الإبداع الإعلامي المخصصة لمشروعات تخرج طلاب الإعلام وأعلنت عن فتح الباب من اليوم لتلقي الأعمال الراغبة في المنافسة من كليات وأقسام الإعلام والإتصال بجامعات الوطن العربي والقارة الإفريقية، لفئاتها المختلفة، التي تغطي كافة أشكال العمل الإعلامي، وذلك ضمن الدورة الأولي للمسابقة التي أسدلت الستار قبل أيام عن نسختها المحلية، علي أن يغلق باب تلقي المشاركات في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وقال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس الأمناء، أن النسختين العربية والإفريقية من المسابقة تهدفان إلي خلق أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والمنافسة الهادفة التي ستعمل علي رفع مستوي الإنتاج الأكاديمي للطلاب من خلال الإحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطلاب والأساتذة ونظرائهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية، كما تهدف المسابقة إلى إبراز ودعم العناصر المبدعة والمتميزة بين الطلاب وتحفيز طلاب السنوات التالية لهم لبذل جهد أكبر في مشروعات تخرجهم، وكذلك منح أعضاء هيئات التدريس تقديرهم المستحق، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين والمؤسسات التعليمية، بما يساهم في رفع مستوى الخريجين ويخدم المهنة بشكل عام في ظل واقع رقمي صنع إطاراً حاكماً ووضع قواعد جديدة للتطور سواء في مجال التعليم الأكاديمي أو الممارسة المهنية.
مشيراً إلي أن المؤسسة راعت في شروط المسابقة التنوع والإختلاف بين الأقطار المختلفة فيما يتعلق بإطار العملية التعليمية ومحتواها، كما أنها تدعم وتؤسس للبيئة الرقمية وللمفاهيم الجديدة بسوق العمل العالمي الذي تجاوز فكرة الحدود الجغرافية وبات له معايير أخري في ظل إعلام الذكاء الإصطناعي والترتيبات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة “كورونا”.

وجاءت شروط التقديم كالتالي:
– يبدأ موعد التقدم للمسابقتين العربية والإفريقية من أول سبتمبر الحالي ويستمر حتي موعد إغلاق باب التقدم في الـ 20 من نفس الشهر.
– تشمل فئات التقدم مشروعات التخرج فيما يلي:
1- الصحافة الورقية
2- الصحافة الإلكترونية
3- التطبيقات الإلكترونية
4- قنوات اليوتيوب
5- الأفلام التسجيلية والوثائقية
6- الأفلام الروائية
7- برامج التلفزيون
8- الإنتاج الإذاعي بأنواعه
9- العلاقات العامة والإعلان
10- التسويق الإعلامي
11- تصميم وإخراج المواقع الالكترونية
12- الفيديو كليب
– يمكن للكليات والأقسام والمعاهد والأكاديميات في مصر والدول العربية بالقارة الافريقية التقدم لكلا المسابقتين بنفس مشروعات التخرج كلاً علي حدة.
– يسمح لمشروعات التخرج أن تقدم بثلاث لغات(العربية- الإنجليزية- الفرنسية)
– يسمح في المسابقة الافريقية بشكل استثنائي هذا العام فقط التقدم بمشروعات التخرج للعامين الدراسيين المنتهي والسابق له.
– ترسل الأعمال في مظروف مغلق، سواء ورقية أو أعمال على فلاشة، بالبريد أو باليد على عنوان المكتب التنفيذي للمؤسسة:7 أ ش الأنصار- الدقي – الجيزة – مصر
– ترسل الأعمال الرقمية علي الإيميل التالي: [email protected]
– يرفق بمشروعات التخرج خطاب من إدارة الكلية أو القسم أو الأكاديمية أو المعهد يطلب التقدم إلى المسابقة، متضمنا أسماء المشروعات والفئة المقدمة لها في المسابقة.
– سيتم استعراض وتقييم جميع المشاريع المقدمة إلى المسابقة بشكل محايد من قبل أكاديميين وخبراء عرب وأفارقة رفيعي المستوي في كل تخصص.
– جميع الجهات المتقدمة سوف تحصل على شهادات مشاركة في المسابقة، كما ستتلقى المجموعات الفائزة شهادات ودروع تقديرية، بالإضافة إلى تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53763028
تصميم وتطوير