السبت الموافق 25 - يونيو - 2022م

مصرف لبنان يصرح بالسمح للبنوك بشراء الدولارات دون سقف حتي نهاية يوليو / تموز

مصرف لبنان يصرح بالسمح للبنوك بشراء الدولارات دون سقف حتي نهاية يوليو / تموز

 

كتبت : إيمان حامد

 

صرح مصرف لبنان المركزي في بيان إنه سيواصل السماح للبنوك بشراء الدولارات دون سقف عبر منصة صيرفة التابعة له حتى نهاية يوليو/ تموز.

 

قال البنك إن عمليات الشراء، التي بدأت في يناير/ كانون الثاني، يمكن أن تتم كالمعتاد ودون تعديل، وذلك ردا على شائعات بأنه أوقف المشتريات عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد، بحسب رويترز.

 

بينما عادت حركة السير إلى طبيعتها في شوارع بيروت وفي غيرها من المدن بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، واستؤنفت الدراسة في معظم المناطق.

 

أعرب اللبنانيون بمختلف أطيافهم عن آمالهم بغد أفضل نتيجة تقدم قوى المعارضة من جهة، ومن جهة أخرى بسبب إخراج مجموعة من الوجوه التي كانت بالنسبة إليهم تمثل كابوسا ثقيلا، وتتحمل المسؤولية الكبرى لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية المتردية خلال السنوات الأخيرة

 

 

أكد رئيس لجنة الاقتصاد في غرفة التجارة بمدينة زحلة بمحافظة البقاع طوني طعمة إن الانتخابات استحقاق دستوري، ونسبة الاقتراع لم تكن عالية في مدينة زحلة، لكنها عكست ارتياحا وأفرزت كتلة من النواب السياديين في البقاع الأوسط وفي كل لبنان، وبلغ عدد أفراد هذه الكتلة قرابة 68 نائبا.

 

مشيرا إلى أن المجتمع ضد السلاح غير الشرعي، والأمل كبير بقوانين سريعة يقرها البرلمان الجديد. نتمنى من المعارضين أن يشكلوا حلفا لنصل إلى بر الأمان.

 

وأضاف أن الوضع الاقتصادي له الأولوية، ونخشى أن يكون ارتفاع سعر الدولار مؤخرا مفتعلا من صرافين يتلاعبون به لأسباب سياسية معربا عن أمنياته في تطبيق الدستور واتفاق الطائف وبناء علاقات سليمة مع المحيط العربي، وألا يحدث التعطيل الذي نخشاه.

 

وألقي رئيس اللجنة الاقتصادية الضوء على انفجار المرفأ الذي دمر نصف بيروت وتوقف التحقيق في الجريمة قبل الوصول إلى الحقيقة. نتمنى من المجلس الجديد التركيز على هذه الجريمة الكبرى

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62024505
تصميم وتطوير