الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

مشاركة السيسي بالندوة التثقيفية” تتصدر اهتمام الصحف

مشاركة السيسي بالندوة التثقيفية” تتصدر اهتمام الصحف

مشاركة السيسي بالندوة التثقيفية” تتصدر اهتمام الصحف

كتبت / بوسي جاد الكريم

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، وتصدر عنوان (السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في ذكرى التحرير: تماسك الدولة.. التحدي الأكبر أمام مصر) الصفحة الأولى لصحيفة “الجمهورية” والتي قالت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن التحدي الحقيقي أمام الشعب المصري هو الحفاظ علي تماسك الدولة..

وأن هذا التحدي ليس خارجيا وإنما داخليا، ونقلت عنه أيضاً أن “علينا الانتباه جيدا لهذا التحدي الجديد الذي نحتاج جميعا لاستيعابه تماما حكومة وشعبا ومواطنين ومفكرين أو مثقفين وإعلاميين بأن نكون صفا واحدا متماسكا”، ونقلت عنه أيضاً “نحرص على إنهاء مهمة تطهير سيناء فى أسرع وقت بالتوازى مع أعمال التنمية”، وأضافت أن الرئيس وجه التحية لأبناء سيناء لدورهم الوطني الملموس مؤكدا أننا لا نحمل أهلنا في سيناء مسئولية أعمال أهل الشر.

واهتم جانب من مقالات الرأي بهذا الحدث، حيث كتب عماد الدين أديب بصحيفة “الوطن” مقالة بعنوان (رسالة السيسى: ممنوع الإحباط أو هز الثقة فى قواتنا)، أشار فيها إلى ما استخلصه من مداخلة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية من أن مصر تأثرت أكثر مما تأثرت من هزيمة 67 بمشاعر فقدان الثقة والإحباط النفسي، والتي سرعان ما تم التخلص منها بعد القيام بتجهيز الجيش لنصر أكتوبر 73، وأنه لا يجب أبداً أن يسمح بتكرار تصدير مشاعر لإحباط وعدم الثقة إلى جيش البلاد.

واهتمت صحف اليوم بتداعيات أزمة تراكم مياه الأمطار الذي ضرب بعض المناطق، وأوردت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان (الرقابة الإدارية تحيل وقائع تراكم الأمطار للنائب العام) أن هيئة الرقابة الإدارية أحالت وقائع تراكم مياه الذى ضرب بعض المناطق، وأبرزها مدينة القاهرة الجديدة إلى النائب العام، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تضع الأمور فى نصابها لمحاسبة كل من أخطأ أو أهمل مع النظر فى تدارك كل السلبيات السابقة بإجراءات قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل للحيلولة دون تكرار ما حدث بأى صورة من الصور، كما قررت إيقاف عدد من المسئولين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة عن العمل. كما أشارت صحيفة “الشروق” إلى تصريحات النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب، بإنه لم تكن هناك عربات شفط مياه في منطقة التجمع الخامس بعد 24 ساعة من أزمة تجمع مياه الأمطار، معقبًا: “وزير التنمية المحلية لازم يتحاسب”.

ولفتت صحيفة “الأخبار” إلى تعليق محمد سعفان وزير القوى العاملة على قرار منظمة “العمل الدولية” برفع اسم مصر من “القائمة السوداء” للدول المخالفة لمعايير العمل الدولية، بأن ذلك يؤكد سير مصر في الطريق الصحيح وأنه جاء نتيجة جهد كبير وعمل شاق من جانب الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة وممثلي العمال وأصحاب الأعمال.

ودولياً، تداولت الصحف باهتمام القمة التي عقدت بين الكوريتين أول أمس الجمعة في المنطقة الحدودية والتي من المتوقع أن تدشن لعصر جديدا من الرخاء والسلام بين شطري شبة الجزيرة الكورية، ولفتت صحف اليوم إلى تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إنه يتوقع عقد اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في غضون “الأسابيع الثلاثة أو الأربعة القادمة”.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34968858
تصميم وتطوير