الأربعاء الموافق 05 - أغسطس - 2020م

مسیرة لانصار المقاومة الإیرانیة في لندن ومطالب المجتمع المغتربین الایرانیین للحكومة البريطانية

مسیرة لانصار المقاومة الإیرانیة في لندن ومطالب المجتمع المغتربین الایرانیین للحكومة البريطانية

نجيبه المحجوب 

نظمت الجاليات الأنغلو-إيرانية في المملكة المتحدة وأنصار المجلس الوطني للمقاومة يوم السبت 30 نوفمبر۲۰۱۹ مظاهرة أمام الرقم 10 داونينج ستريت ، لدعم الاحتجاجات الشعبية المستمرة في إيران والتي تحولت إلى انتفاضة ضد النظام الدکتاتوري‌الديني.
قُتل أكثر من 450 متظاهرًا وأصيب 4000 عندما فتح الحرس الثوري وقوات الأمن النار عليهم. كما تم القبض على ما يصل إلى 10000.
وطالبت المظاهرة حكومة المملكة المتحدة بإدانة القمع الوحشي للنظام الديني ضد الاحتجاجات المناهضة للنظام. يدور في إيران ويعبر عن دعمه لانتفاضة الشعب الإيراني لإقامة الديمقراطية.
والقي السید حسین عابدیني عضو لجنة الشؤون الخارجیة في المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة ومن مکتب المجلس في بریطانیا کلمة خلال المظاهرة داعیا حكومة المملكة المتحدة إلى العمل مع الحلفاء في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي من أجل التحرك الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف قتل وقمع المتظاهرين في إيران وتأمين إطلاق سراح السجناء السياسيين.
کما تحدث خلال المظاهرة ممثلون عن جمعیات الانغلو- إیرانیة في‌ المملکة المتحدة وأکدوا تضامنهم مع الشبان الإیرانیین المنفتضین ومطالبهم المشروعة في‌اسقاط نظام الملالی والإطاحة بالدکتاتوریة الدینیة في إیران.
ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة والمسیرة التی تلت التجمع٬ صورشهداء الانتفاضة واعلام المقاومة الإیرانیة مؤکدین علی عزیمتهم لمواصلة النضال حتی اسقاط نظام الملالی وإقامة الحریة والدیقراطیة في إیران وهی ما یدعوه الیه برنامج السیدة مریم رجوي رئیسة الجمهوریة المنتخبة من قبل المجلس الوطني‌ للمقاومة الإیرانیة بمواده العشرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42678261
تصميم وتطوير