الجمعة الموافق 21 - فبراير - 2020م

مسيرة لدعم الاحتجاجات المستمرة المناهضة للنظام في إيران

مسيرة لدعم الاحتجاجات المستمرة المناهضة للنظام في إيران

نجيبه المحجوب 

ستنظم الجاليات الأنجلو-إيرانية في المملكة المتحدة، وأنصار المقاومة الإيرانية، مسيرة احتجاجية في ميدان ترافالجر، المتحف الوطني للفنون، يوم السبت لدعم الاحتجاجات المناهضة للنظام في إيران بعد اعتراف النظام يوم الجمعة الماضي بإسقاط قوات الحرس لطائرة الركاب الأوكرانية.
كما سيتحدث ممثلون عن مختلف الجاليات الأنجلو-إيرانية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية البارزة وشخصيات حقوق الإنسان.
وكانت الاحتجاجات الشعبية قد بدأت في طهران يوم السبت 11 يناير باحتجاجات الطلاب وانتشرت بسرعة إلى عشرات المدن الرئیسیة في 20 محافظة إيرانية على الأقل.
واستهدفت الشعارات المرشد الأعلى للنظام وقوات الحرس بالكامل، مطالبين بتغيير الديكتاتورية الحاكمة.
وخوفًا من اشتداد الاحتجاجات الشعبية، ركَّز نظام الملالي قطعان من قوات الحرس وقوات الأمن القمعية ووحدات مكافحة الشغب حول الجامعات والمراكز والمواقع الهامة في طهران وغيرها من المدن.
وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانًا في 15 يناير / كانون الثاني، وذكرت فيه: ” تؤكد لقطات فيديو تم التحقق منها وصور فوتوغرافية وشهادات الضحايا وشهود عيان على الأرض حصلت عليها منظمة العفو الدولية أن قوات الأمن الإيرانية قد استخدمت القوة المفرطة ضد المتظاهرين المسالمين.
وتشير الأدلة إلى أن قوات الأمن أطلقت في 11 و 12 يناير / كانون الثاني طلقات من بنادق تستخدم عادةً للصيد، على المتظاهرين المسالمين، الأمر الذي تسبب في حدوث نزيف وإصابات مؤلمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38211325
تصميم وتطوير