الإثنين الموافق 09 - ديسمبر - 2019م

“مسلم” يحاور شباب جامعة سوهاج حول دورهم في رسم مستقبل مصر

“مسلم” يحاور شباب جامعة سوهاج حول دورهم في رسم مستقبل مصر

 

عبدالعزيز محسن

 

استضافت اليوم جامعة سوهاج الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن في الجلسة النقاشية التي نظمتها إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية حول “دور الشباب في رسم مستقبل مصر”.

 

وفي بداية الجلسة طلب الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث الأليم بمحطة قطار مصر، مقدماً تعازيه لأهالي الضحايا داعياً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان على فجيعتهم.

 

وقال عزيز أن الجلسة تعد أولى فعاليات الصالون الثقافي الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة على مستوى الجامعات المصرية تحت شعار “ابدأ – انطلق”، وبالتعاون مع مؤسسة آل قره للتنمية المستدامة.

 

كما وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للصحفي الكبير على تلبيته دعوة الجامعة وحرصه على تواجده بين أبناء موطنه الأصلي بسوهاج، متمنياً أن تحقق الندوة أهدافها في نشر وتنمية الوعي لدى الشباب، وعدم الانجراف وراء الشائعات المغرضة، وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة التي تهدد الأمن والأمان والاستقرار للوطن.

 

كما أشارت النائبة منال ماهر المدير التنفيذي لمؤسسة آل قره إلى أن موضوع الندوة يؤكد على دور الشباب وأهميته، فهم كلمة السر الحقيقية في إعادة رسم مستقبل مصر، مضيفة أنه لابد من تفعيل دورهم في نشر الوعي والثقافة، التي تكفل تحقيق الاستقرار التام لمصر، وإرساء مفاهيم الولاء والانتماء للوطن، كما استعرضت في كلمتها نبذة مختصرة عن المؤسسة وأهدافها لزيادة الإنتاجية والتنافسية وتحقيق التنمية الاقتصادية، من خلال التركيز على قضايا الشباب والتنمية المستدامة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

 

وفي بداية كلمته قدم الكاتب الصحفي محمود مسلم خالص تعازيه لشهداء حادث القطار، داعياً من الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته وفسيح جناته.

 

وفي حواره المفتوح مع طلاب جامعة سوهاج، أوضح “مسلم” أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها المنشودة، مشيداً بحجم الإنجازات الكبيرة التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، والتي من الصعب أن تتحقق خلال أربع سنوات فقط لولا قدرة القيادة السياسية على استنهاض همم أبناء شعبها وحثهم على العمل الجاد وبذل الجهد المخلص من أجل تعويض ما فات وإنجاز التطلعات الكبيرة التي يتطلعون إليها، وخاصة مبادرات 100 مليون صحة، حياة كريمة، صنايعية مصر، إلى جانب الاهتمام بتحسين مستوى خدمات المنظومة التعليمية، الصحية والسكانية بالتعاون مع العديد من منظمات العمل الدولية.

 

وفي الإطار ذاته تناول رئيس تحرير جريدة الوطن مع الشباب عدداً من القضايا والموضوعات الهامة، التى تضمنت استراتيجية الأمن القومي المصري ومواجهة التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن، بالإضافة إلى أهمية رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ودورها السياسي في الشأن الخارجي.

 

كما تطرق للحديث عن ملف الإرهاب وجهود الدولة وما تبذله للقضاء عليه، إزالة العشوائيات و المشروعات القومية العملاقة، وما يجري تنفيذه منها على أرض الواقع في كافة محافظات الجمهورية والذى يبشر بغد مشرق وواعد للوطن وشبابه.

 

وفي نهاية اللقاء أكد “مسلم” أن مصر ستمضي بعزم وثبات خلال الفترة القادمة نحو تحقيق أهدافها مستندة إلى إرادة شعبها وإصراره على بلوغ أهدافه ومساندة ودعم أشقائها لها، وكذلك تأييد كل الدول والشعوب المحبة للسلام والساعية إلى تكريس أمن واستقرار وازدهار المنطقة والعالم.

 

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة وجه تعليماته بإلغاء الفقرات الفنية المصاحبة للندوة مواساةً لأهالي الضحايا.

حضر اللقاء كلا من الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، العقيد هشام محمد علي المستشار العسكري للمحافظة ونائبه العقيد أسامة أبو علم، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات والطلبة بالجامعة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36256379
تصميم وتطوير