الأربعاء الموافق 14 - نوفمبر - 2018م
//test

“مستقبل وطن” يوقع بروتوكول تعاون مع تعليم الكبار لمحو الأمية بالشرقية.. الأمين العام: الحزب يسعي لمساندة الخطة المستدامة  

“مستقبل وطن” يوقع بروتوكول تعاون مع تعليم الكبار لمحو الأمية بالشرقية.. الأمين العام: الحزب يسعي لمساندة الخطة المستدامة  

خالد جزر

 

وقع الدكتور “محمد سليم” الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمدة عام وذلك بمسرح مكتبة مصر العامة بالزقازيق، بحضور دكتور “عاشور عمري” رئيس هيئة تعليم الكبار، وشباب الحزب والمهتمين بالشأن التعليمي بالمحافظة.

 

وقال الدكتور “عاشور عمري” أن محو أمية المواطن حق له وتعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية، وعبر عن سعادته عندما تواصل معه القائمين علي حزب سياسي بحجم مستقبل وطن له إنتشاره الكبير بالقري والنجوع ولدي قياداته رغبة حقيقية في مواجهة الجهل والأمية.

 

مؤكدًا بأن الدول المتقدمة الأن تهتم بمواجهة «الأمية التكنولوجية»، أما فى مصر فإننا نعانى بسبب الأمية التى تعنى عدم القدرة على القراءة والكتابة أصلا، لذا فمن الضرورى ونحن فى مرحلة تعمل فيها الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها على رفع معدلات التنمية وبناء مصر القوية أن تكون قضية القضاء على الأمية فى صدارة المشهد، حتى يشارك ملايين الأميين فى عملية البناء والتنمية.

 

ووضح الدكتور “محمد سليم” أن الحزب يسعي لمساندة خطة التنمية المستدامة؛ المستهدف أن نقضى على الأمية فى مصر عام 2030 ، و أن نصل بنسبتها للصفر الافتراضى أى أن تكون أقل من 5 %، وذلك تماشياً مع توجه القيادة السياسية، وهذا لم يأتي بالدولة وحدها فكان لزامًا علي مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الوقوف بجانب أهالينا بالقري والمناطق الريفية التي أورثتها سنوات العجاف في السابق قدر كبير من اللامبالاة وعدم الوعي السليم الذي نتج عنه الأمية.

 

شهدت مراسم توقيع البروتكول تكريم أ. محمد عبد النبي عضو هيئة مكتب الحزب بالمحافظة من قبل هيئة تعليم الكبار لمشاركتة الإيجابية والفعالة في المساهمة للقضاء علي الأمية، في حضور نخبة كبيرة من المهتمين بالعملية التعليمية في الشرقية، وامناء الأمانات النوعية بمستقبل وطن، ومجموعة كبيرة من شباب الحزب.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 25603569
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com