الثلاثاء الموافق 10 - ديسمبر - 2019م

مستقبل وطن بالشرقية يفتح أبوابه لتعليم الكبار.. ويضع آلية للحصول علي شهادة محو الأمية بالمجان  

مستقبل وطن بالشرقية يفتح أبوابه لتعليم الكبار.. ويضع آلية للحصول علي شهادة محو الأمية بالمجان  

الأمين العام يقود إجتماع بهيئة تعليم الكبار بالشرقية لوضع آلية تنفيذ بروتوكول التعاون.. ويحدد لجنة فورية لكل من يرغب في الحصول علي شهادة محو الأمية فورا

 

خالد جزر

 

عقد اليوم إجتماعا تنظيميا بالمقر الرئيسي لمستقبل وطن بالشرقية بين الحزب وهيئة تعليم الكبار، لوضع آلية تنفيذ بنود برتوكول التعاون المشترك بحضور الدكتور محمد سليم الأمين العام للحزب بالشرقية، والنائب خالد بشر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، والأستاذ عمرو شعلان مدير عام هيئة تعليم الكبار بالشرقية، في وجود أعضاء لجنة التعليم بالحزب.

 

وصرح الأمين العام بأنه تم الإتفاق علي كافة بنود البروتوكول التي تساهم في محو الأمية وإقرار بأن تعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية، ولدي قيادات الحزب رغبة حقيقية في مواجهة الجهل والأمية، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بكافة إدارات المراكز بالمحافظة.

 

وأكد الدكتور “محمد سليم” في بيان له: بأنه تم وضع شروط للراغبين في الإلتحاق بفصول محو الأمية بدايتا من تسليم بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية للمتقدم، علي أن لا يقل السن عن 16 عاما، وتم الإتفاق بأن تكون الإنطلاقة من1 يناير من العام الجديد بمدة دراسية تتراوح من 3 إلي 6 شهور علي ان يعقد اول إمتحان بتاريخ 1/4/2019، كما تم وضع ضوابط وشروط للمُعلمين، مضيفًا: بأن من لديه القدرة علي القراءة والكتابة بنسبة 50% يتم عقد لجنة فورية لإستخراج شهادة محو الأمية بالتنسيق مع الهيئة.

 

وأكد “سليم” أن الحزب يسعي لمساندة خطة التنمية المستدامة؛ المستهدف أن نقضى على الأمية فى مصر عام 2030 ، و أن نصل بنسبتها للصفر الافتراضى أى أن تكون أقل من 5 %، وذلك تماشياً مع توجه القيادة السياسية، وهذا لم يأتي بالدولة وحدها فكان لزامًا علي مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الوقوف بجانب أهالينا بالقري والمناطق الريفية التي أورثتها سنوات العجاف في السابق قدر كبير من اللامبالاة وعدم الوعي السليم الذي نتج عنه الأمية.

 

والجدير بالذكر إنه تم توقيع الدكتور “محمد سليم” الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمدة عام وذلك بمسرح مكتبة مصر العامة بالزقازيق، في أكتوبر الماضي بحضور دكتور “عاشور عمري” رئيس هيئة تعليم الكبار، وشباب الحزب والمهتمين بالشأن التعليمي بالمحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36297196
تصميم وتطوير