السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

مستشار يقترح مشروع قانون بمساواة شهداء الواجب الوطنى بزملاءهم الأحياء

مستشار يقترح مشروع قانون بمساواة شهداء الواجب الوطنى بزملاءهم الأحياء

خالد جزر

 

 

 

طالب المستشار الدكتور محمد أباظة نائب رئيس مجلس الدولة بالزقازيق، وعضو اللجنة العامة بالانتخابات بمنيا القمح.

بإنشاء صندوق لأهالي الشهداء من الجيش والشرطة والقضاء، ويكون حسابه معلن عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لتشجيع الكثير من القضاة و أبناء مصر الشرفاء بالتبرع ورد الجميل لأبناء وأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن ننعم بوطن أمن ومستقر.

وصرح “اباظة” بأنه كان اول المتبرعين بالمكافآة الخاصة بالاستفتاء علي الدستور نظير إشرافه على سير عملية الاقتراع، لصالح أسر وأهالي الشهداء الأبرار، موضحًا بأن هناك من الزملاء بسلك القضاء الكثير الذين يتطلعون لذلك.

 

وطالب نائب رئيس مجلس الدولة، أن يتبنى مجلس النواب قانونا يتضمن إنشأ صندوق مجمع لشهداء الشرطة والجيش والقضاء، على غرار صندوق “تحيا مصر “، يكون بحساب لإيداع التبرع به، مؤكدا أنها ستكون البداية لرد جزء بسيط مما يستحقه شهداء الوطن من مراعاة لأسرهم وأطفالهم.

 

وأشار إلي أنه بصدد تقديم طلب لمجلس النواب، من خلال نواب البرلمان،لسرعة إصدار قانون بمعاملة الشهيد كأنه حيا ومازل في الخدمة، من حيث الترقية والمرتب ومساواته بزملاءه، إعمالا لقول الله تعالي “ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

وأضاف أنه يطالب بضرورة إعطاء أبناء الشهداء الحق في اختيار المدرسة والجامعة والنادي الذي يرغبون التعلم وممارسة الرياضة به مجانا، وتقديم أوجه الرعاية والكفالة لأبناء الشهداء.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32679581
تصميم وتطوير