الخميس الموافق 03 - ديسمبر - 2020م

مستشار الرئيس لـ التحول الرقمي: الثورة الصناعية الرابعة ستقضي على 50% من الوظائف

مستشار الرئيس لـ التحول الرقمي: الثورة الصناعية الرابعة ستقضي على 50% من الوظائف

 

عبدالعزيز محسن

 

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمي، إن مبادرة التحول الرقمي زادت أهميتها بعد البنية التحتية التكنولوجية الكبيرة والزيادة في عدد المستخدمين للهواتف الذكية والانترنت على مستوى العالم.

وأضاف غنيم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن العالم به حوالي 8 مليار نسمة يستخدمون حوالي 9 مليار هاتف ذكي .

وتابع ان أهمية الاقتصاد الرقمي تزداد يوما بعد الآخر فحجم التجارة بالعالم 86 تريليون دولار منهم 13 تريليون دولار للتحول الرقمي بنسبة 15 % وسيصل 50 % خلال السنوات المقبلة.

واوضح أن الصين ستحتل صدارة دول العالم في التحول الرقمي في عام 2025 ويليها الهند، والعالم انفق على التحول الرقمي ما يقرب من تريليون و180 مليار دولار.

وأكد أن الأجهزة ستتحول قريبا لأجهزة ذكية مثل الثلاجات والغسالات وغيرها من الأجهزة كما ستكون الآلات في المصانع ذكية وستقضي الثورة الصناعية الرابعة على العديد من الوظائف التقليدية بنسبة 50% وستخلق عدد آخر من الوظائف لا نعرفها حاليا.

وحرص الدكتور عبد الوهاب غنيم على تقديم التهنئة للنائب محمد أبو العينين مؤكدا أنه مفخرة لمصر داخليا وخارجيا فمصر تحتاج عقول ورجال صناعة بجانب الخدمات التي يحرص على تقديمها النائب أبو العينين حتى لو لم يكن متواجدا في مجلس النواب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46086025
تصميم وتطوير