الثلاثاء الموافق 10 - ديسمبر - 2019م

مسئول بلجيكي: هروب مشتبه به في أحداث باريس من الشرطة البلجيكية إلى حدود ألمانيا

مسئول بلجيكي: هروب مشتبه به في أحداث باريس من الشرطة البلجيكية إلى حدود ألمانيا

 

كتب – محمد فاروق

أعلن المدعي الاتحادي البلجيكي إيريك فان دير سيبت، أن عملية مداهمة قامت بها الشرطة البلجيكية فشلت في إلقاء القبض على صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم في أحداث باريس – وأكثر شخص مطلوب اعتقاله في أوروبا حاليا – مشيرا إلى أنه في طريقه حاليا إلى الحدود الألمانية بسيارة بي إم دبليو.

وأوردت صحيفة “التلجراف” البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين أن بروكسل في حالة تأهب قصوى من الهجمات الإرهابية ، وذلك وسط عمليات البحث عن عبد السلام وآخرين .. وقال وزير الداخلية البلجيكي جان جامبو صباح اليوم “إن العمل لم ينته ، العملية لم تنته بعد ويجب أن تستمر ، وستستمر لساعات وأيام قادمة “.

وأضاف “إنني لن أدلي بأي تفاصيل عن التحقيقات أو أين نحن نبحث عن عبد السلام .. موضحا أنه باستثناء مترو الأنفاق والمدارس ، فإن الحياة يجب أن تستمر في بروكسل.

وقد نفذت الشرطة البلجيكية حتى الآن 19 عملية مداهمة أسفرت عن اعتقال 16 شخصا ، في ظل استمرار حالة من شبه توقف الحياة في العاصمة .. في الوقت الذي تم فيه نقل مؤسس الجماعة الجهادية البلجيكية “الشريعة لبلجيكا” فؤاد بلقاسم إلى السجن الانفرادي في سجن انتويرب.

ويشتبه المحققون في أن فابيان كلين، ناشط داعش الفرنسي الذي تلا البيان الصوتي للإعلان عن مسؤولية داعش عن هجمات باريس، ربما يكون في فرنسا .. حيث يعتقد أن كلين، 37 عاما، لعب دورا أكبر من مجرد التواصل، ويشتبه المحققون أيضا في أن فابيان كلين أشرف على هجمات باريس ليس من سوريا كما كان يعتقد سابقا، ولكن من فرنسا أو بلجيكا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36301004
تصميم وتطوير