الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

مركز شباب الزهور ببورسعيد يحتضن 400 من ذوى الاعاقةفي احتفالية وزارة الشباب

مركز شباب الزهور ببورسعيد يحتضن 400 من ذوى الاعاقةفي احتفالية وزارة الشباب

اميرة زايد

نظم مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد مهرجان “بكرة نهار جديد” لـ (400) من ذوى الاعاقة من ابناء محافظة بورسعيد، اليوم السبت، بمركز شباب الزهور.

و شهدت فعاليات الاحتفالية اللواء أ.ح عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، الدكتور على أبو سمرة – مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، الدكتور محمد عبد الستار والدكتور وليد رجب – عضوا مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من أولياء امور ذوى الاعاقة من محافظة بورسعيد.

في كلمته، وجه “الغضبان” الشكر لأولياء أمور ذوى الإعاقة لإهتمامهم باشراك ابنائهم في الفعاليات التي تسهم في دمجهم بنسيج المجتمع، مشيداً بذوى الاعاقة من ابناء محافظة بورسعيد الذين حققوا بطولات عربية وعالمية .

قال محافظ بورسعيد: “نحن في خدمة شريحة ذوى الاعاقة، وحرصت على الحضور لاحتفالية وزارة الشباب والرياضة بذوى الاعاقة نظراً لما تمثله شريحة ذوى الاعاقة من أهمية بالنسبة لى”.
ومن جهته، أكد عضو مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز تولى اهتماماً كبيراً بشريحة ذوى الاعاقة، مبيناً ان هذه الاحتفالية تسعى لخلق حالة لدى شريحة ذوى الاعاقة نحو التعبير عن طاقاتهم والاندماج في المجتمع وبعث رسالة طمأنه لهم بأن الدولة تسعى لاحتوائهم وأنها بالفعل تهتم بهم.

و قال عضو مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة: “إن ذوي الاعاقة بجمهورية مصر العربية يحظون في المرحلة الراهنة بالرعاية والدعم لتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وتسعى مؤسسات الدولة لمساعدتهم في التغلب على المعوقات التي تواجههم، ويسعى مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة والمكاتب التنسيقية التابعه له بمديريات الشباب والرياضة إلى تقديم البرامج والمبادرات من أجل الارتقاء بجميع الجوانب التي تخدم شريحة ذوى الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية”.

يذكر أن فعاليات الاحتفالية شملت تنظيم مسابقات في كرة الجرس للمكفوفين، وكرة طائرة جلوس للإعاقة الحركية، وكرة قدم للصم،وتنفيذ ألعاب ترويحية وعروض رياضية وفنية لذوى الاعاقة الذهنية

صورة ‏‎Amira Zaied‎‏.صورة ‏‎Amira Zaied‎‏.صورة ‏‎Amira Zaied‎‏.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35699227
تصميم وتطوير