السبت الموافق 28 - مارس - 2020م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول إدمان المخدرات”الأعراض والأسباب”

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول إدمان المخدرات”الأعراض والأسباب”

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم ✍️

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظةالغربية  ندوة إعلامية حول : إدمان المخدرات ( الأعراض والأسباب) استهدفت الحد من تعاطى المخدرات .

تحدث فى اللقاء  محمد علام المشرف العام على البرامج الوقائية لصندوق ومكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى معرفا فى البداية المخدرات على أنه إساءة استخدام للمادة المخدرة مما يولد التعود عليها وإدمان الجسم لها. ولا يقتصر تعاطي المخدرات على خلق حالة مزاجية تذهب بالمتعاطي بعيداً عن واقع اجتماعي مكدر أو تخرجه من وضع سيء، بل يتعدى أيضًا لتكون بمثابة مادة منشطة أو محفزة، على سبيل المثال، للرياضيين وغيرهم.

وأضاف أن من أسباب تعاطى المخدرات : ضعف الوازع الديني .
التفكك الأســــري ( الخلافـات الـزوجـيه التي تصـل الى حـد الطــلاق – اللامـبـالاة في تـنـشـئة الابـناء – غـيـاب الأب أو الأم عـن الأبـنـاء فـتــرة طـويلـه – سفر عائل الأسـرة للخارج بصفة دائمه ) الفـــــراغ –  الحالة الأقتصادية – حــــب الأستطــــلاع – الأعتماد الخاطىء بعلاقة المخدرات بالجنس – رفقاء الســــــوء – سفــر الشبـــاب للخــــارج بدون توعية بأخطار ومهالك الادمان والمخدرات – مجـــاملة الآخــرين على سبيــل التجـــربــه – أستخـــدام بعــض الادويـــة دون استشـــارةً طبيــه
وهم المخدرات .. والفحولة الجنسية.

وأوضح أن من أعراض التعاطى : التقلبات المزاجية – الاكتئاب – العزلة – السلوك الإجرامي – الأرق الشديد – الغياب غير المبرر – القلق – تغير المظهر الخارجي – ظهور أصدقاء جدد – إنفاق الكثير من الأموال.

وفى نهاية اللقاء أكد  محمد علام على أنه ثبت علميا أن المخدرات تؤثر على مركز التخزين فى المخ وأن أكثر من 90 % من الذين دخلوا عالم الإدمان كانوا من مدخنى السجائر .

أدار اللقاء  طلعت الحفنى وهبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف  محمد عبده مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39182202
تصميم وتطوير