الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول “التنظيم وإدارة الوقت ” 

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول “التنظيم وإدارة الوقت ” 

 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظةالغربية  ندوة إعلامية حول ” التنظيم وإدارة الوقت ” بالتعاون مع مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات . استهدفت : نشر الوعى الثقافى لدى الطالبات بأهمية تنظيم الوقت.

تحدث فى اللقاء الدكتور سيد جودة أستاذ علم الإجتماع بجامعة بنها معرفا فى البداية إدارة الوقت على أنها عملية يتم فيها ترتيب المهام التى يتم تحقيقها والتأكد من إنجازها فى الوقت المحدد .
وأوضح أيضا أنها الكيفيّة التي يتمُّ فيها قضاء ساعات العمل، مع تحديد الأولويّات للمَهمّات بهدف تحقيق أكبر قَدْر من الكفاءة.

وأشار إلى أن مهارة إدارة الوقت تعد من أكثر المهارات فاعليّة في حياة الإنسان فالأفراد جميعهم لديهم القدر نفسه من الوقت إلا أن مهارة إدارة الوقت تمكن من يمتلكها من تحقيق أهدافه فى العمل والحياة الإجتماعية.

وأوضح للطالبات كيفيّة إدارة الوقت وتنظيمه قائلا :أن الاستخدام الأمثل للوقت يتمُّ من خلال إدارته، وتنظيمه؛ وذلك لتحقيق النجاح فى الحياة وذلك من خلال : تحديد الأولويات – التأكد من إنجاز المهام – تنظيم العمل المهم والمستعجل – التركيز – تحديد وقت الراحة- وضع أهداف واقعية – التطوير من عادة التنظيم .

وأضاف أن من فوائد إدارة الوقت : الدقة والإنضباط – التنظيم – الثقة ورفع المعنويات – تحقيق الأهداف – الإنتاجية والنجاح – التخطيط – التقليل من التوتر والقلق .

وتحدث عن أهمية إدارة الوقت : وهى خصوصية الوقت – محدودية الوقت – الخيارات المتاحة.

وفى نهاية اللقاء طالب الدكتور سيد الطالبات بضبط وتنظيم الوقت على مدار اليوم خصوصا فى وجود وسائل التواصل الإجتماعى وتحديد عدد ساعات معين لإستخدامه.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف  محمد عبده مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48241469
تصميم وتطوير