الإثنين الموافق 08 - مارس - 2021م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” آليات تطوير الإصلاح الإقتصادى “

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” آليات تطوير الإصلاح الإقتصادى “

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء ندوة إعلامية حول ” آليات تطوير الإصلاح الإقتصادى ” استهدفت رفع وعى المواطنين بأهمية المشروعات القومية لرفع الوضع الإقتصادى.

تحدث فى اللقاء الصحفى علاء شبل مدير مكتب الشروق بالغربية معرفا فى البداية الإصلاح الإقتصادى على أنه مجموع الاجراءات الهادفة إلى معالجة الاختلالات الهيكلية للاقتصاد الوطني وبنتيجة ذلك يتم الانتقال إلى نظام منفتح يقوم على أساس تحرير السوق وتوسيع قاعدة التنمية.

وأضاف أن للمشروعات القومية دورا أساسياً فى النهوض بالحالة الإقتصادية للبلاد وتساهم بشكل كبير فى انخفاض مستوى البطالة وتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.

وأوضح أنه من نتائج تطوير الإصلاح الإقتصادى وجود 100 ألف صوبة زراعية من 5 آلاف فى الماضى وأيضا إنشاء 40 ألف فدان مزراع سمكية.

وأكد على إنشاء مدن وجامعات جديدة حكومية للشباب حيث أن الجامعات الخاصة ماهى إلا استنزاف لموارد الأسرة.

وفى نهاية اللقاء أشار “شبل” فى حديثه إلى أن تكلفة حملة فيروس سى وصلت إلى 5 مليار و 700 مليون جنيه وغيرها من الحملات التى تصب فى مصلحة المواطن ويبقا السؤال هو كيف نوظف هذه الطفرة الإقتصادية فى خدمة المواطنين والمجتمع ككل.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف  محمد عبده مدير المركز و سمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48532146
تصميم وتطوير