الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظةالغربية  ندوة إعلامية حول ” الشائعات وأثرها على الأمن القومى ” استهدفت تعريف المواطنين بخطورة الشائعات على الأمن القومى.

تحدث فى اللقاء  الشيخ أحمد عبدالرؤوف المنسق العام لمديرية الأوقاف بالغربية بدأ بالآية القرآنية ” يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين “.

وأوضح فضيلة الشيخ أن الشائعة مصدر أشاع وشاع الخبر فى الناس شيوعا أى انتشر وذاع وظهر وأضاف أن الشائعة هى الخبر الذى لا يعلم من أذاعه فلو سألت من ينقل الشائعة عن مصدرها سيقول لك : قالوا أو زعموا.

وأكد  الشيخ أن الذى يطلق الشائعة هدفه نشر الأخبار الزائفة لإحداث البلبلة والإضطراب والفوضى والفتنة فى البلاد والتى قال عنها المولى عز وجل
” الفتنة أشد من القتل ” والتى بدورها تؤثر على امننا القومى وقادرة أيضا على تفريق الأمم ونزع الثقة بينهم .

وأشار فى حديثه إلى أن نشر الشائعات التي يبثها من لا يهتم بأمر المجتمع وأمنه لا يجوز، بل إن القرآن وضح لنا أن إذاعة الشائعات هو دأب المنافقين، وبين لنا واجبنا عند تلقيها، وعلّمنا كيفية التعامل معها، وحذرنا من اتباع خطوات الشيطان.

وفى نهاية اللقاء أكد  الشيخ أن نشر الإشاعات الكاذبة من جملة الكذب، وهو محرم شرعاً، بل كبيرة من الكبائر، وقد قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ) التوبة/119، والرد على من يسب ويكذب يجب أن يكون بالحكمة والموعظة الحسنة.

أدار اللقاء عبدالله الحصرى تحت إشراف رمزى الحسانين مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33421099
تصميم وتطوير