الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

مصطفى النحراوى – سيد عبدالدايم

نظم  مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية  ندوة إعلامية حول ” تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة استهدفت  تعريف المواطنين بقدرات ذوى الاحتياجات الخاصة ومدى اصرارهم على النجاح والتفوق.
تحدث فى اللقاء الدكتور شريف شمس زيادة – مدير عام الطب الوقائى بزفتى معرفا فى البداية مفهوم ذوى الاحتياجات الخاصة هى : أن فى المجتمع أفرادا لهم احتياجات خاصة تختلف عن احتياجات باقى أفراد المجتمع وهم الذين ينحرفون عن مستوى الخصائص الجسمية أوالعقلية أو الإجتماعية أو الإنفعالية لأقرانهم بصفة عامة إلى الحد الذى يحتاجون فيه إلى خدمات تربوية ونفسية خاصة تختلف عما يقدم للعاديين حتى ينمو الفرد إلى أقصى إمكانات نموه.
وأضاف أن تصنيفات الإعاقة هى ( إعاقة بدنية – إعاقة عقلية – إعاقة نفسية – وإعاقة اجتماعية .

وأكد على أن ذوى الاحتياجات الخاصة يمثل 10% من سكان العالم وترتفع النسبة فى العالم العربى الى 12 بناءا على الاحصاءات الصادرة عن الامم المتحدة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وأضاف أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة سيعطى لذوى الاحتياجات الخاصة حقوق صحية واجتماعية وسياسية وتعليمية. ومن أهم الحقوق هى نسبة للتمثيل فى مجلس النواب بنسبة 5 % وهذا سينطبق على المجالس المحلية على مستوى المراكز والقرى.

وأيضا يحق للمعاق من خلال القانون الجديد والذى لايقوى على العمل بأن له حق معاش مبكر يستمر معه حتى نهاية العمر .

فى نهاية اللقاء تسائل الجمهور عن متى سيفعل القانون الجديد الخاص بذوى الإحت ياجات الخاصة و ماهى الأساليب الحديثة للتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ؟

وتم الرد من قبل المحاضر باستفاضة عن هذه التساؤلات .

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف رمزى الحسانين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33492951
تصميم وتطوير