الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة بعنوان ” لا للمخدرات “

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة بعنوان ” لا للمخدرات “

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان.        ” لا .. للمخدرات ” بالمدرسة الثانوية الصناعية بنين .

كلما سمعنا عن مخاطر المخدرات واتساع المشكلة وسهولة انتشارها فإن الخاطر المتكرر في التفكير هو أسباب لجوء شبابنا للمخدرات وكيف نحصنهم؟ وكيف يمكن أن نعرف إذا ما كان أحد الأبناء قد تورط أم لا .

تحدث فى اللقاء د تامر محمد الشحات أستاذ علم النفس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها قائلا إن المخدرات وأنواعها خطر يهدد شبابنا وأبناءنا، وانتشر في المجتمع مثل الوباء ورغم المحاولات للسيطرة عليه إلا أنه ما زال متواجدا بيننا يبحث عن عقول الشباب ليدمرها ويقضي عليها ويتركنا بشباب غير منتج لا امل فيه.

وأضاف أن ادمان المخدرات يبدأ بالتجريب ومن ثم التعاطي ويليها الادمان وهناك علاقة بين الثلاث مراحل وتبدأ مشكلة التعاطي والادمان دائما في سن المراهقة والذي يبدأ من سن الثالثة عشرة وحتى العشرين وهي ليست مرحلة عشوائية، ولكن بعض الدراسات اثبتت ان هذه الفئة تتجه الى المخدرات ليس عن طريق الصدفة، ولكن لأن مرحلة المراهقة يختار المراهق فيها أسلوبا غير صحيح لحياته.
وأوضح ان من بعض أسباب اللجوء للمخدرات هي أولا البيئة المحيطة ومنها التجربة وحب المغامرة، الاثارة،الملل وعدم وجود هدف واضح العزلة الاجتماعية والتعرف على المخدرات من خلال الاعلام…

ثانيا ديناميكية العائلة وهي غياب الرقابة والتواصل في العائلة والمشاكل التربوية والضغوط العائلية مثل التفكك والعنف الاسري، ومن مؤشرات التعاطي عند الابناء هي تغير الاصدقاء والانسحاب الاجتماعي والعدوانية والتمرد وتذبذب العلاقة مع الاهل والاصدقاء وعدم الاهتمام بالمظهرالخارجي وزيادة في طلب المال واحمرار العين وسيلان الانف والاتصالات التلفونية الهامسة والتأخير غير المعهود خارج المنزل.
وأوصى الدكتور تامر الشحات بمد جسور التعاون بين الاسرة والمدرسة… لما يتعرض له لطفل العربي من مؤثرات خطيرة خصوصا التلفاز وما ينقله.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت رئاسة  رمزى الحسانين يوسف و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35612594
تصميم وتطوير