الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة بعنوان “حرب أكتوبر والدروس المستفادة منها” 

مركز النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة بعنوان “حرب أكتوبر والدروس المستفادة منها” 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية ندوة حول ذكرى إنتصارات حرب اكتوبر بمدرسة الشهيد السكرى الإعدادية بنات ، حيث استهدفت الندوة الوقوف على الدروس المستفادة من حرب اكتوبر المجيد.

الندوة كانت بحضور  محمد مصطفى عبده مدير مجمع إعلام زفتى ولفيف من المدرسات وأخصائيو الإجتماع بالمدرسة .

تحدث فى اللقاء  الشيخ أحمد عبدالروؤف المنسق العام لمديرية الأوقاف بالغربية طارحا فى البداية بعض الأسئلة على الطالبات خاصة بحرب أكتوبر المجيد واستطرد موضحا عزيمة الجيش المصرى فى حرب 73 وقوته وأنه انتصر بفضل الله ورحمته .
وأكد فى حديثه للطالبات أنهن إذا رغبن النصر فى أى شئ فى حياتهن فإنهن يجب عليهن إتباع تعاليم الدين الصحيحة وأيضا قربهن من الله عامل أساسى للنصر كما فعل جنودنا فى أرض المعركة وكان هتافهم ” الله أكبر فوق كيد المعتدى  الله أكبر يا بلادى فاشهدى .

وأصرد الشيخ أحمد بعض تفاصيل الحرب موضحا أن مصر نجحت في خوض هذه الحرب من الاختراق لخط بارليف خلال ست ساعات من وقت البدء بالحرب، بينما دمرت كل المواقع الإسرائيلية المتواجدة في هضبة الجولان، كما حقق الجيش تقدم كبير في أولى أيام الحرب كاحتلاله لقمة جبل الشيخ وهذا كله مما أدى إلى الإرباك في جيش إسرائيل وانعدام قدرته على ضبط النفس.

وفى نهاية اللقاء وجه الشيخ أحمد عبدالرؤوف ببعض النصائح للطالبات لتشجيعهن على المذاكرة والتفوق .

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف  محمد مصطفى عبده و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44247023
تصميم وتطوير