الثلاثاء الموافق 07 - يوليو - 2020م

مركز التدريب بمستشفي زفتي يناقش حالات ” الطوارئ المصابة بالكورونا “

مركز التدريب بمستشفي زفتي يناقش حالات ” الطوارئ المصابة بالكورونا “

كتب/ حمدي الطنطاوى 

نظم مركز التدريب بمستشفي زفتي العام برئاسة الدكتور وائل عبدالمنعم وتحت إشراف الدكتور محمد الجوهري مدير المستشفى ، ندوة مع قسم مكافحة العدوي حول اخر المستجدات عن فيروس كورونا وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة .

ومن جانبه اكد الدكتور وائل عبدالمنعم انه استعرض من خلالها خطة الاستجابة الوطنية لمجابهة خطر انتشار فيروس الكورونا وطرق التعامل مع الحالات الطارئة .
وتناولت الندوة فوضى استخدام المضادات الحيوية; والخضوع لآراء غير المتخصصين مما يؤدي إلى تعاطي مضاد حيوي بدون لزوم; أو عدم إكمال الكورس الذي أقره الطبيب بمجرد الشعور بالتحسن; حيث يختبئ الفيروس أثناء فترة تعاطي المضاد الحيوي ويظهر مرة أخرى بمجرد التوقف عن تناوله فتحدث انتكاسة للمريض; ويصبح في حاجة إلى مضاد حيوي آخر أقوى.

واختتم عبدالمنعم حديثه ،بأن الوصفات البلدية غير معتمدة طبيا إلا القليل منها وذلك وفق رسائل علمية موثقة; حيث ينصح للوقاية من الأمراض الفيروسية بتناول كوب عصير برتقال أو ليمون يوميا لرفع مناعة الجسم; كذلك ملعقة من عسل النحل فهي مفيدة للأمراض الفيروسية والبكتيرية والجروح الصديدية وللكليتين، أما عصير البنجر فهو مفيد لمكافحة الأنيميا; والحلف بر لتحسين وظائف القولون; والنعناع لبعض حالات القولون العصبي; نافيا الاعتقاد الخاطئ بتناول النعناع والزنجبيل في حالة القيئ لأنها تؤدي إلى زيادة الرغبة في القيئ; وأخيراً ينصح بإطفاء الأضواء والهدوء التام عند الشعور بالصداع .

وشارك في الندوة عدد من الأخصائيين وافراد التمريض بعدد من الاقسام وقسم مكافحة العدوي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41863244
تصميم وتطوير