الإثنين الموافق 06 - يوليو - 2020م

مركز التدريب بمستشفي زفتي العام يكشف كيفية التعامل مع المتوفي بمرض الكورونا

مركز التدريب بمستشفي زفتي العام يكشف كيفية التعامل مع المتوفي بمرض الكورونا

كتب / السيدخيرالله 

أقام مركز التدريب بمستشفي زفتي العام برئاسة الدكتور وائل عبدالمنعم وتحت إشراف الدكتور محمد الجوهري مدير المستشفي سلسلة من الندوات داخل كافة الأقسام لشرح كيفية التعامل مع المتوفيين بوباء الكورونا المستجد ، وقام عبدالمنعم بالتنقل داخل كافة الأقسام منعا للتزاحم لالقاء شرح تفصيلي لكافة أعضاء التمريض ، وأوضح ان التعامل مع المريض المتوفي بالكورونا مثل التعامل مع المريض المستمر علي قيد الحياة من حيث ارتداء جميع الواقيات الشخصية ولكن التعامل مع المتوفي يتطلب الكثير من الحذر خاصة في طريقة التجهيز والدفن .
وأشار عبدالمنعم الي ان التعامل مع جثة المريض بالكورونا ان يكون المغسل مرتديًا جميع الواقيات الشخصية المعقمة والمحكمة ثم يبدأ غسل الجثة وان يشترط ان لا يتواجد سوي شخص واحد فقط مرتديًا نفس طرق الوقاية .
وأضاف عبدالمنعم أن فيروس كورونا يمكن ان ينتقل من المتوفي إلي الشخص السليم خاصة المشيعين والقائمين علي مراسم الدفن والجنازة .
وأضاف أيضا أن فيروس كورونا تنفسي ينتقل عن طريق التنفس والرذاذ والسعال مشيراً إلي أنه يمكن أن ينتقل الفيروس الوبائي من المتوفي المصاب الي الشخص السليم عن طريق السوائل الرئوية والمعوية وهي أشياء قد تؤدي الي العدوي بالفيروس .
ونصح عبدالمنعم المغسلين والقائمين علي دفن المريض المتوفي بارتداء القفازات الطبية والكمامات الطبية حتي لا يصابون بفيروس كورونا خلال غسل ودفن المريض ، لافتاً إلي أن علي أسرة المتوفي توخي الحذر وعدم ملامسة المتوفي وارتداء الكمامات وغسل اليد جيداً لتجنب نقل العدوي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41845782
تصميم وتطوير