الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

 مركز إعلام زفتى ينظم ندوة حول ” عقوق الوالدين ظاهرة ام خطر يهدد المجتمع ” 

 مركز إعلام زفتى ينظم ندوة حول ” عقوق الوالدين ظاهرة ام خطر يهدد المجتمع ” 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية ندوة إعلامية تحت عنوان ” عقوق الوالدين ظاهرة ام خطر يهدد المجتمع ” “بمقر قاعة المجمع الاعلامي .
تحدث في الندوة الشيخ عصام الدين محمد طلبة كبير أئمة بإدارة أوقاف زفتى موضحاً اهمية طاعة الوالدين فطاعة الوالدين من طاعة الله . وقد ذكر بعض الايات التى تبين اهمية طاعة الوالدين . وقال ان الجنة تحت اقدام الامهات . و اوضح اهمية تنشئة الابناء على طاعة الله و رسوله و حفظ القران فهذا هو الاساس لبر الوالدين . واوضح حكم من يعق والديه . وذكر امثلة لحالات البر و العقوق وانه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك شاب من اصحاب النبي يدعى علقمه كان يصوم و يتصدق و يصلي ولكن لا يبر والدته فعندما حضرته سكرات الموت لم ينطق الشهادة حتى ارسلوا الى امة وعندما سامحته نطق الشهادة . وحث الحضور على حسن تربية ابناءهم و حسن اختيار الزوجة .
ثم تحدث فضيلة الشيخ محمود تمراز بإدارة أوقاف زفتى . ان العقوق قضية خطيرة وان العقوق هو صدور ما يتأذي به الوالد من ولده من قول أو فعل . وقال ان عقوق الوالدين يفتح باباً الى النار . وقال ان رسول الله قال ” مامن مسلم يصبح ووالديه راضيان عنه ادخله الله الجنة و ما من مسلم يصبح ووالديه ساخطان عليه ادخله الله النار ” وعقوق الوالدين سبب في الحرمان من النظر الى وجه الله الكريم . وحث الحضور على ضرورة بر الوالدين لما لها من خير كبير لهم فدعوة الاب و الام مستجابه وقال بالوالدين احساناً فهي السعادة في الدنيا و الاخرة .
شارك فى الندوة موظفو المصالح الحكومية و بعض طلبة المدارس الثانوية .
أدار فاعليات الندوة  فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي اعلام .

تحت إشراف محمد مصطفى عبده ـ مدير المجمع الإعلامي
و  سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48241603
تصميم وتطوير