الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول ” المخاطر الصحية للزواج المبكر “

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول ” المخاطر الصحية للزواج المبكر “

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول ” المخاطر الصحية للزواج المبكر “

 

محمود عشري

 

نظم مركزإعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات ،ندوة بعنوان ” المخاطر الصحية للزواج المبكر” جاء ذلك في إطار الحملة القومية للتوعية بالقضية السكانية بالتعاون مع مجلس مدينة بني مزار بقاعة الوحدة المحلية لقرية شلقام.

 

حاضر في اللقاء الدكتور محمود عمرعبد الوهاب وكيل الإدارة الصحية بالمركز و بحضورعزت عيد مسئول الثقافة والإعلام بالإدارة الصحية ونيفين مجدي مسئولة المرأة بمجلس بني مزار وعدد من أهالى القرية .

 

تطرق اللقاء الي عدة مشكلات وقضايا تتعرض لها الفتاة بدءامن قضية الختان وحرمانها من حقها فى إستكمال المراحل التعليمية وصلاً إلى قضية الزواج المبكر التى يتم مناقشتها والقاء الضوء عليها وأسباب إنتشارها فى المجتمع والمشكلات التى تعانى منها المرأة من أجل الزواج موضحاً الأضرار الصحية الناجمة عن تزويجها مبكرا ًوما يترتب عليها من اثار صحية ونفسية.

 

كما أوضح الدكتور محمود عمر دور الدولة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام في التصدي لظاهرة الزواج المبكر، من خلال برامج التوعية في وسائل الإعلام والحث على تعليم الفتيات وإتاحة الفرصة لهم، في سوق العمل حتى تتبى فكرة تنظيم الأسرة وحسن رعاية أولادها.

 

وفى ختام اللقاء تم طرح مقترحات وتوصيات اهمها تطبيق أقصى العقوبة على ولي الفتاة في حالة زواج القاصر.

 

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول " المخاطر الصحية للزواج المبكر "

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47518543
تصميم وتطوير